الأحد 5 مايو 2024

«ابنتي والسوشيال ميديا».. محاضرة بثقافة الإسكندرية

جانب من المحاضرة

ثقافة10-1-2023 | 14:54

دار الهلال

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

وأقام بيت ثقافة رشدي محاضرة بعنوان "ابنتي والسوشيال ميديا" تحدثت خلالها الدكتورة هاجر مرعي استشاري إرشاد أسري وتربوي وعضو المجلس القومي للمرأة، عن خطورة إدمان الإنترنت في مرحلة المراهقة، ومشكلة الاستدراج بالمشاعر وكيفية التعامل مع الأبناء في تلك المرحلة وضرورة احتوائهم نفسيا. 


من ناحية أخرى أقام بيت ثقافة ٢٦ يوليو محاضرة بعنوان "الانتماء وأهميته للأمن" تحدث خلالها سيادة اللواء محمد حاتم عن حب الوطن كونه واجب وطنى، يجب غرسه فى نفوس النشئ.


وأضاف أنه التربية على الأنتماء تأتي من خلال الحفاظ على نظافة الطرقات والأماكن والمرافق العامة، المشاركة في الأعمال التطوعية والخيرية التي تقوم على خدمة المجتمع، الإلتزام بالقوانين والضوابط السلوكية، وعدم الاستهتار في العمل.


تلى ذلك فقرة فنية تضمنت إلقاء شعر وغناء وعزف لعدد من الموهوبين، وفي بيت ثقافة أبو قير أقيمت ورشة لتدريب الأطفال على الرسم والتلوين بألوان الخشب والفلوماستر، تلاها فقرة رسم على الوجه إشراف الفنانة نهى أحمد.


وبمناسبة العام الجديد أقامت مكتبة الشلالات ورشة تصميم لوحات باستخدام الكانسون الملون والألوان الخشب، بجمعية الحرية لتنمية المجتمع، تدريب الفنانة هيام مؤمن وإشراف سوزان رضوان مدير المكتبة. 

وفى قصر ثقافة برج العرب أقيمت ورشة تصميم وردة بالفوم جليتر بحضانة الشروق لذوي الإحتياجات الخاصة تدريب رباب مصطفى.

Dr.Randa
Egypt Air