الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: 35.5 مليون جنيه لرفع كفاءة مستشفيات المحافظة

الدكتور أيمن مختار

محافظات10-1-2023 | 22:02

دار الهلال

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه يتم تطوير ورفع كفاءة عدد من المستشفيات والمنشآت الصحية بعدد من مراكز ومدن المحافظة بتكلفة أجمالية قدرها 35 مليونا و500 ألف جنيه.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم  مع مسئولي قطاع الصحة والإسكان، والذي تابع خلاله الأعمال الجاري تنفيذها لرفع كفاءة وتطوير عدد من المستشفيات والمنشآت الصحية بعدد من مراكز ومدن المحافظة.


وأوضح مختار أن التطوير يضم مبني مستشفي أجا بتكلفه قدرها 6.5 مليون جنيه، بجانب رفع كفاءة الحضانات ووحدة الغسيل الكلوي والإنشاءات والتجهيزات بمستشفي السنبلاوين العام بتكلفة 17 مليون جنيه بمساهمة جمعية الأورمان، وأيضا رفع كفاءة وتطوير مبني الطوارئ بمستشفي بلقاس العام وذلك بتكلفة اجمالية قدرها 12 مليون جنيه.


وأكد الدكتور مختار خلال الاجتماع أن هدف المحافظة تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين والمرضي المترددين علي جميع روافد الخدمة الصحية بنطاق المحافظة، مكلفا بضرورة عرض تقرير مفصل بشأن الموقف التنفيذي لكافة الأعمال بالمستشفيات المذكورة لسرعة الانتهاء منها وفقا للبرامج الزمنية المقررة بهدف تحسين مستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمترددين عليها.


وفي سياق أخر، سلم محافظ الدقهلية قروض دعم المشروعات متناهية الصغر، في إطار فاعليات التمكين الاقتصادي والمقدمة من جمعية الأورمان تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وذلك لأصحاب المشروعات من الأسر الأولى بالرعاية وذوي الهمم والأرامل من أبناء مراكز ومدن وقري الدقهلية وذلك بهدف الانتقال بالأسر المحتاجة من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج والاكتفاء.


وقد وجه "مختار" الشكر والتقدير لجمعية الأورمان علي هذه المساهمات المتميزة بنطاق المحافظة،كما وجه "مختار"الشكر والتقدير لمديرية التضامن الاجتماعي ولكافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التابعة لها على جهودهم الملموسة وتعاونهم المثمر مع المحافظة في تقديم المساعدات للأيتام وللأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بنطاق المحافظة، مضيفا أن هذا التعاون المتميز مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية يدعم الجهود مع الدولة لتوفير الخدمات للمواطنين ورعاية الفئات المستحقة بنطاق المحافظة. 


من ناحية أخرى، شارك محافظ الدقهلية في اليوم الختامي لفاعليات لجنة مشاهدة العروض المسرحية التي سيقدمها مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي في دورته الثانية والذي يقام في الفترة من 8 إلى 15 فبراير المقبل تزامنا مع احتفالات العيد القومي للمحافظة. 


وأكد المحافظ، في كلمة له، أن المسرح والفن الراقي هما السبيل الوحيد لإصلاح سلوك وذوق المواطن ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المحافظة أنجبت لمصر وللعالم أعلام في شتي المجالات الفنية والأدبية والدينية والثقافية والعلوم والطب مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ جاد الحق والشيخ نصر الدين طوبار والنقشبندي، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وغيرهم الكثير من أعلام الدقهلية.


وقال المحافظ :"إننا جميعا داخل محافظة الدقهلية تنفيذيين وشعبيين نسعى لأن تعود مدينة المنصورة إلى سابق عهدها عروسا للنيل ومعقلا للفن والمسرح ونبع للمواهب الشابة في كافة علوم المسرح"، مثمنا دور كل القائمين علي هذا المهرجان والداعمين له لإعادة إحياء الفن المسرحي الي مدينة المنصورة والعمل على نجاح هذا المهرجان ليكون وجها مشرفا للدقهلية.


جدير بالذكر أن مهرجان المنصورة المسرحي قد أقيمت دورته الأولي في الفترة من 18 إلى 26 يوليو 2022 بتنظيم محافظة الدقهلية ورعاية وزارة الثقافة.

الاكثر قراءة