الأربعاء 22 مايو 2024

5 عادات سهلة تجعل منزلك خاليا من الفوضي

نصائح تسهل عليك ترتيب المنزل

سيدتي11-1-2023 | 11:15

إيمان عبد الرحمن

لا أحد من يحب الفوضي، ولكن تخرج الأمور عن السيطرة في أحيان كثيرة خاصة في وجود أطفال صغار، يلعبون و يحركون الأشياء من أماكنها، لذلك في السطور القادمة نقدم لك نصائح  تحافظ علي منزلك من الفوضي وفقا لما نشر علي موقع  thespruce.

- يعرف الخبراء أن الفوضي هي تلك الاشياء التي تعتقد أنها مفيدة لك وتحتفظ بها وهي علي عكس ذلك، لذلك أول خطوة هي التخلص من هذه الأشياء التي لا تساعدك واستبدالها بأخري تساعدك علي فعل شيئ ما، و  تخلصي من كل ماهو قديم وعديم الفائدة مثل لعب الأولاد القديمة، ورغم التعلق بالأشياء لكن يجب ان تعتادي علي هذا الأمر حتي تجدي مساحة أكبر لمنزلك وتستطيعي ترتيبه جيدا.

- انتبهي لما تشتريه ، فتقليل الإنفاق يساعدك علي التقليل من عدم الترتيب ، لأننا احيانا نشتري أشياءا ونحتفظ بها دون جدوي تساعد علي تراكم الأشياء ، مما يحدث الفوضي.

- ابحثي عن خيارات تخزين مغلقة ، لتخزني فيها الأشياء الضرورية والموسمية حتي يأتي وقت استخدامها ، واهتمي أن تكون محكمة الغلق ومرتبة أثناء التخزين .

- إذا كنت من السيدات المغرمة بالشراء دون وجود لديها مساحة للتخزين فتوقفي فورا عن هذه العادة .

- دائما قبل النوم رتبي الأشياء  في أماكنها ، ويمكن استخدام العديد من الطرق البسيطة لتسهل عليك ذلك ، مثل قاعدة الخمس اشياء،وهي ان تدخلي كل غرفة وتقرري أن تقومي بترتيب 5 اغراض، وهكذا ستجدي نفسك قمتي بترتيب المنزل قبل النوم لتستقبلي يوما جديدا ومنزلك مرتبا لتقومي باستكمال باقي المهام في الصباح .

 

الاكثر قراءة