الخميس 26 سبتمبر 2024

الكرتونة بـ20 جنيها في الأسواق.. اعرف فوائد بيض السمان

بيض السمان

الهلال لايت 11-1-2023 | 12:27

إيمان علي

يتساءل الكثيرون من مستخدمي محركات البحث في الفترة الحالية عن فوائد بيض السمان، وبخاصة بعدما أصبح أحد البدائل المطروحة لبيض الدجاج الذي ارتفعت أسعاره بشكل جنوني في الأيام الأخيرة.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلنت عن طرح كميات من بيض السمان في منافذ إدارة التسويق بقطاع الإنتاج بالدقي، في ظل خطة الوزارة لتوفير البدائل الغذائية المناسبة للسلع مرتفعة السعر.

أسعار بيض السمان في مصر

ومن جانبه، أعلن المهندس سعيد الدسوقي رئيس إدارة التسويق بقطاع الإنتاج في وزارة الزراعة، أنه تم طرح بيض السمان بمنافذ وزارة الزراعة بالدقي، مقابل 20 جنيها للكرتونة، موضحًا أن بيض السمان قريب من بيض الدجاج البلدي، ويعتبر من البدائل المهمة بعد ارتفاع أسعار بيض الدواجن بشكل كبير.

وأكد الدسوقي أن منافذ قطاع الإنتاج تطرح أيضا بيض الدجاج الأحمر والأبيض في منافذها بأسعار تقل عن السوق بخمس جنيهات كحد أدنى، وأن وزارة الزراعة تسعى بشكل دائم لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين بطرح كافة السلع الغذائية بأعلى جودة وبأسعار مخفضة.

أقرأ أيضا

«الزراعة» تطرح كميات من بيض المائدة بأسعار مخفضة عبر منافذها بالمحافظات

الزراعة: وصلنا إلى الاكتفاء الذاتي من صناعة الدواجن.. والاستثمار 100 مليار جنيه

 

فوائد بيض السمان

يذكر أنه لبيض السمان الصغير قيمة غذائية عالية نسبيًا، إذ تحتوي بيضة السمان الواحدة التي تزن 9 غرام على 14.2 سعرة حرارية.

وعلى الجانب الآخر، بات الكثيرون يهتمون بمعرفة فوائد بيض السمان، والذي تم طرحه في الأسواق مؤخرًا، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

  • تخفيف أعراض الحساسية : يساهم بيض السمان في تهدئة أعراض الحساسية الموسمية، أو حتى الحساسية الغذائية، لأنه يحتوي على نسبة عالية من بروتين المُخاطانِيُّ والذي يعمل كمضاد طبيعي للحساسية في الجسم.
  • تنظيف الجسم من السموم : من فوائد بيض السمان أنه قد يساعد على تنقية مجرى الدم من السموم بشكل تدريجي.
  • الوقاية من فقر الدم: يعد بيض السمان أحد أنواع الأغذية الطبيعية الغنية بالحديد، وبالتالي يحمي من فقر الدم قبل حدوثه ويسرّع عملية التعافي من فقر الدم بعد الإصابة به.
  • حماية الكلى من الأمراض المختلفة.
  • مكافحة بعض الأمراض المزمنة، مثل: أمراض الجهاز العصبي، والسرطان.
  • تحسين عمليات الأيض في الجسم وتسريع وتيرتها.