الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 11-1-2023.. رئيس جامعة القاهرة يتفقد الامتحانات

رئيس جامعة القاهرة

تحقيقات11-1-2023 | 13:33

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 11-1-2023، ومنها، تفقد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، اليوم، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022 / 2023 في مختلف الكليات، وتوقيع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مذكرة تفاهم بين كل من شركة الأهلي سيرا وجامعة سينيكا – كندا، لإنشاء فرعين لجامعة سينيكا الكندية في مصر.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، تفقد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، اليوم، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022 / 2023 في مختلف الكليات، حيث يؤدي الامتحانات نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، وفقا لكل من الخريطة الزمنية المُعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وموعد بداية وانتهاء الامتحانات، والجداول المُعلنة بالكليات.

واطمأن الدكتور محمد الخشت، خلال جولته، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات في الكليات مع اللجنة العليا للامتحانات، وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استقبال د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. فارح شيخ عبدالقادر وزير التربية والثقافة والتعليم العالي بجمهورية الصومال الفيدرالية، والوفد المُرافق له، بحضور السفير الياس شيخ عمر أبوبكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ود. أشرف العزازي رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء، أكد د. أيمن عاشور على عُمق العلاقات التي تربط بين مصر والصومال، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تنمية هذه العلاقات وتوطيدها.

وأضاف د. عاشور أنه تم بحث آليات أوجه التعاون بين البلدين في المجالات التعليمية والثقافية، خاصة أوضاع الطلاب الصوماليين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات المطلوبة للدارسين الصوماليين في مصر، وسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لمساعدتهم على الانتظام في الدراسة.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، توقيع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مذكرة تفاهم بين كل من شركة الأهلي سيرا وجامعة سينيكا – كندا، لإنشاء فرعين لجامعة سينيكا الكندية في مصر، تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بإقامة شراكات مع جامعات دولية مرموقة، بحضور الدكتور ديفيد أجنيو رئيس جامعة سينيكا – كندا، والدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعات بدر بالقاهرة وأسيوط، ورئيس مجلس إدارة شركة سيرا إديوكيشن، وكريم سعادة رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي سيرا للخدمات التعليمية، ومارك سكاليون ممثل سفارة كندا بالقاهرة، وعدد من الشخصيات العامة في مصر وكندا.

ورحب الوزير، خلال كلمته، بضيوف مصر من دولة كندا، معربا عن خالص التهنئة للشعبين المصري والكندي الصديقين وكل شعوب العالم، بمناسبة العام الميلادي الجديد، راجيا أن يكون عام خير، وسلام، ورخاء على الإنسانية جمعاء.

Dr.Radwa
Egypt Air