الأربعاء 26 يونيو 2024

بمشاركة أعضاء «النواب والشيوخ».. حزب العدل يطرح رؤيته لتعديل قانون 10 لسنة 2018

النائب عبد المنعم إمام

أخبار11-1-2023 | 18:12

محمود بطيخ

ينظم حزب العدل غدا الخميس  في تمام السادسة مساءاً مائدة مستديرة تحت عنوان" قادورن باختلاف .. قطار التنمية" وذلك بمقر الحزب المركزي بوسط القاهرة. 

وقال النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن الهدف من المائدة المستديرة هو دعم الاشخاص ذوي الاعاقة والتعبير عن مشاكلهم والعمل علي حلها موضحاً أن حزب العدل هو حزب  معبر عن الطبقة المتوسطة وبالتالي هناك اهتمام اكبر بالفئات الاولي بالرعاية والتي من بينهم الاشخاص ذوي الاعاقة.

وأشار النائب عبد المنعم إمام أن الحزب سيكرم غداً عدد من النماذج الناجحة والملهمة في العديد من المجالات وتشجيعهم علي الاستمرار في اداء عملهم.

وأكد امام علي  أن قانون رقم 10لسنة 2018 (قانون الاشخاص ذوي الاعاقة)  يحتاج لتعديلات جديدة واضافة بعض الاعاقات لتقليل معاناة الاشخاص ذوي الاعاقة. 

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفي حازم الملاح أمين التنمية المجتمعية بحزب العدل أن هناك حضور كثيف في المائدة حيث يشارك اعضاء من مجلس النواب والشيوخ وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين والمجلس القومي لشئون الاعاقة  وعدد من الاحزاب السياسية  وجمعيات أهلية نشطة في مجال الاعاقة بالاضافة لبعض الصحفيين والاعلاميين المهتمين بملف الاعاقة.

واشار حازم الملاح إلي أن حزب العدل خلال الفترة الماضية تلقي عشرات الطلبات من الاشخاص ذوي الاعاقة بسبب بطاقة الخدمات المتكاملة او بسبب التعيينات والاتاحة والاجهزة التعويضية . 

وأضاف الملاح أن هناك مكتسبات تحققت خلال السنوات الماضية منها اطلاق المبادرة الرئاسية لضعف وعلاج فقدان السمع التى وصلت إلى قرابة 1.5 مليون طفل، ومتابعة حالات الخلل الجيني وتوفير 26 نوع من الألبان العلاجية لذوي الإعاقات الوراثية  ،وتخصيص 5% من مشروعات الإسكان الاجتماعي لذوي الإعاقة.

.

الاكثر قراءة