السبت 8 يونيو 2024

وكيل تعليم الغريية يتابع سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول

وكيل تعليم الغريية يتابع سير امتحانات النقل

محافظات12-1-2023 | 12:54

دار الهلال

قام وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، سير بمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

وتفقد حسن - خلال جولته اليوم /الخميس/ - مدرستي محمد نجيب الرسمية لغات ومصر للغات الخاصة؛ للاطمئنان بعدم وجود أي شكاوى من الامتحان، وإلى تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بجميع اللجان، والحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان، وسير الامتحان بصورة طيبة.

ووجه بتحقيق الانضباط داخل جميع اللجان، ومنع استخدام المحمول والتأكيد على إضاءة الفصول وتهويتها، وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحانات بصورة جيدة، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب والالتزام بكافة الضوابط الامتحانية.

ويؤدي اليوم طلاب الصفوف الصف الرابع والخامس الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول والثالث التجاري والفندقي، والأول والرابع الصناعي، والصف الأول الزراعي، امتحانات النصف الأول من العام الدراسي (2022 / 2023).

ويؤدي الامتحان نحو 113 ألفًا و466 طالبا وطالبة من الصف الرابع الابتدائي، ونحو 112045 طالبا وطالبة من الصف الخامس الابتدائي، مادتي الدراسات الاجتماعية - ICT، ونحو 102174 طالبا وطالبة من الصف الأول الإعدادي العام مادتي اللغة الأجنبية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

فيما يؤدي 17930 طالبا وطالبة من الصف الأول والثالث التجاري الفندقي، و18979 طالبا وطالبة من الصف الأول والرابع الصناعي و2892 طالبا وطالبة من الصف الأول الزراعي، مواد مختلفة طبقاً للتخصصات والنوعيات والجدول المعلن.