الخميس 2 مايو 2024

بيسكوف ينفي معرفته بتفاصيل مقتل بريطاني في مدينة سوليدار

بيسكوف

عرب وعالم12-1-2023 | 14:03

دار الهلال

نفى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف اليوم الخميس، معرفته بتفاصيل مقتل بريطاني في سوليدار، وإذا ما كانت هناك اتصالات مع لندن بهذا الشأن.

وقال بيسكوف للصحفيين: "ليس لدينا هذه المعلومات. الشيء الوحيد الذي نعرفه من التقارير الإعلامية هو أننا نتحدث عن مواطنين بريطانيين كانوا في الواقع مسلحين، شاركوا في الأعمال العدائية بأسلحة بأيديهم".

وأضاف "أنه تم العثور على وثائق في ساحة المعركة، لكننا لا نعرف كل التفاصيل. هذه منطقة تستمر فيها الأعمال القتالية، والعملية العسكرية الخاصة، لذلك بالطبع يصعب أحيانًا الحصول على بعض المعلومات بسرعة".

وأوضح بيسكوف أنه لا يعلم بأي اتصالات مع لندن بهذا الشأن، مضيفًا: "لا أعرف، ربما كانت هناك بعض الاتصالات من خلال وزارة الخارجية، لكنني لا أعرف شيئًا عن ذلك".

وكان المكتب الصحفي لرئيس مجموعة /فاجنر/، يفجيني بريغوجين، قد ذكر فى وقت سابق أن طلب العثور على بريطانيين اثنين مفقودين في سوليدار قد تم تلقيه عبر الخط الساخن "سبروسي فاجنر" - اسأل فاجنر) في 8 يناير الجاري، تم العثور على جثة أحدهما مع وثائق لكليهما.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن المفقودين كانا متطوعين شاركا في عمليات الإجلاء والمساعدات الإنسانية في منطقة دونباس.

وكانت الشرطة الأوكرانية، قد أبلغت يوم /الاثنين/ الماضي، أن اثنين من المواطنين البريطانيين، هما أندرو بيجشو وكريستوفر بيري، في عداد المفقودين بالقرب من سوليدار.

وبحسب تقارير إعلامية، لم يتم العثور على البريطانيين منذ يوم /الجمعة/ الماضى ، وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها تقدم الدعم لأسر المفقودين.

وبحسب عامل الإغاثة كريستيان كامبل في ولاية تينيسي، فإن بيجشو وبيري المفقودين انتقلا إلى سوليدار لتنفيذ عملية الإخلاء بينما تقدمت القوات الروسية في البلدة.

وفي وقت سابق، قال أليكسي أريستوفيتش، مستشار رئيس مكتب فلوديمير زيلينسكي، إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة في منطقتي أرتيموفسك وسوليدار.

وتعتبر سوليدار ذات أهمية استراتيجية لنظام كييف، فهي تقع في وسط خط الدفاع /أرتيموفسك - سيفيرسك/، حيث أقام الجيش الأوكراني تحصينات دفاعية قوية.

Dr.Randa
Dr.Radwa