الإثنين 27 مايو 2024

محافظ المنيا: استمرار فتح منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بجميع المراكز

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات12-1-2023 | 14:24

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، التوسع في إقامة منافذ بالوحدات والمجالس القروية تضم كافة السلع الغذائية والاستراتيجية؛ لتوفيرها بأسعار وكميات مناسبة؛ تخفيفًا عن كاهل المواطنين مع مراقبة الأسواق والعمل على حل أية مشكلات أو عقبات أمام التجار لضمان توافر السلع.

جاء ذلك خلال افتتاح الوحدة المحلية لمركز بني مزار اليوم /الخميس/ منفذ لبيع السلع الغذائية بمقر الوحدة، وجارٍ التجهيز لمنفذ آخر للسلع الغذائية بمجلس قروي بنى صامت، بجانب إرسال قوافل غذائية متحركة وثابتة لجميع المجالس القروية لتلبية احتياجات المواطنين وتوفيرها بأسعار مخفضة.

وقال القاضي إن جميع الوحدات المحلية تواصل جهودها في المتابعة الدورية والرقابة على الأسواق والمحال؛ للتأكد من أسعار المواد الغذائية المطروحة بها، وأحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة الغلاء وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وفي سياق آخر، وجه نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد، رؤساء المراكز والقرى بالاستمرار في الإشراف الميداني على تنفيذ المشروعات الخاصة بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وتذليل كل العقبات، والتنسيق الدائم مع الشركات والهيئات القائمة على تنفيذ الأعمال؛ بهدف تحقيق الأهداف المطلوبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لاستعراض معدلات تنفيذ مشروعات (حياة كريمة)؛ لمتابعة مستجدات الأعمال وتذليل كافة العقبات التي تواجه مسار التنمية.

وناقش الاجتماع نسب ومعدلات تنفيذ المشروعات التي يجرى إنجازها بالقرى المستهدفة، حتى يتم الانتهاء منها في جميع القطاعات وفقًا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية.

وقال إن الهدف من تلك المبادرة هو التيسير على المواطنين وتحسين جودة الحياة بقرى الريف، وتفقد مشروعات (حياة كريمة) بقرية المعصرة بمركز ملوي لمتابعة تنفيذ المشروعات على ارض الواقع، وللتأكد من الاستمرار تنفيذ المشروعات وفقًا للخطة الزمنية المحددة.