الإثنين 13 مايو 2024

محافظ أسوان: نعمل على إزالة كافة التعديات ومجابهة مختلف مصادر التلوث والحد من مخاطرها

إزالة التعديات على الأراضى الزراعية

محافظات12-1-2023 | 17:23

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم أهمية نشر ورفع الوعي بمبادئ السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، بجانب التوعية بالمخاطر وأساليب تجنبها، حيث يعد ذلك خط الدفاع الرئيسي لمنع وقوع الحوادث مما يؤدي إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

جاء ذلك خلال حضور فعاليات التجربة العملية السنوية لمكافحة التلوث البترولي بنهر النيل بمرسى الأعقاب (طيبة 8 )، والذي نفذه مركز مكافحة التلوث البترولي النهري بأسوان التابع لشركة "بتروسيف" بالتعاون مع الجهات المعنية من إدارات البيئة والمراسى بالمحافظة، وشرطة المسطحات المائية والحماية المدنية، وهيئة الري والصرف، بالإضافة إلى ممثلى الهيئة المصرية العامة للبترول.

وأوضح المحافظ أن تنفيذ التجربة العملية بشكل سنوي يأتي متواكباً مع سياسة الدولة في تكثيف ومضاعفة الجهود من أجل حماية مجرى نهر النيل من كافة التعديات ومجابهة مختلف مصادر التلوث والحد من مخاطرها.

ومن جانبها، أشارت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان إلى أهمية هذه التجارب العملية في نشر ورفع الوعي بمبادئ السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، بجانب التوعية بالمخاطر وأساليب تجنبها، حيث يعد ذلك خط الدفاع الرئيسي لمنع وقوع الحوادث مما يؤدى إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأوضحت أنه تم وضع إستراتيجية للمكافحة في ثلاثة مواقع، حيث يشمل الموقع الأول تأمين موقع محطة مياه بهريف 2 وذلك 25 عن طريق متر من الحواجز الماصة للزيت، فيما يشمل الثاني موقع الإسترجاع أمام مركز المكافحة، وتم فرد 200 متر حواجز مطاطية ومنظومة إسترجاع ميكانيكية وخزان عائم لإستقبال المخلفات السائلة، بينما تضمن الموقع الثالث الشاطئ بشاطئ المغارة حيث تم عمل مكافحة شاطئية يدوية للبقع الزيتية المنتشرة على الشاطئ .

Dr.Radwa
Egypt Air