الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ يوجه بفتح منافذ متنقلة وثابتة لبيع السلع بأسعار مخفضة

محافظ كفر الشيخ

محافظات12-1-2023 | 17:24

دار الهلال

وجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين الأجهزة التنفيذية، بفتح منافذ متنقلة وثابتة بمختلف المراكز والأحياء بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء والاحتكار، بالإضافة إلى المرور اليومي على السلاسل التجارية والأسواق للتأكد من توافر كافة السلع الاستراتيجية والغذائية والتزامها بالإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة لروادها .

وكلف المحافظ - في بيان اليوم - كافة المديريات ومباحث التموين بشن حملات على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ البيع المختلفة للتصدي لأية ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أي سلع أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع، فضلاً عن التأكد من صلاحية السلع للاستخدام و جودتها ومطابقتها للمواصفات على أن يتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر الفورية.

وفي هذا الاطار، قاد السيد عبدالستار رئيس مركز ومدينة دسوق، حملات تموينية أسفرت عن تحرير 6 محاضر تموينية، متنوعة، إضافة إلى تفقد منافذ ومخازن السلع الغذائية، للاطمئنان على توافرها بكميات كبيرة.

وفي مركز ومدينة الحامول، أسفرت الحملات عن تحرير 5 محاضر متنوعة، منها عدم وجود شهادات صحية، واشتراطات نظافة، و ذبح خارج المجازر الحكومية.

وفى سياق آخر، قال رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي، إن 26 ألفا و728 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022 / 2023 في كليات ومعاهد الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، خلال تفقده سير الامتحانات اليوم- على توفير كل مقومات الراحة والهدوء للطلاب، مشددًا على ضرورة توفير البيئة الامتحانية الملائمة لجميع الطلاب، والمشاركين في أعمال الامتحانات وفقًا للضوابط التي أعدتها إدارة الجامعة.

وأضاف الدكتور عبدالرازق دسوقي أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تُجرى بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات نتيجة الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة، والالتزام الكامل بالتعليمات.