الخميس 16 مايو 2024

رومانيا: تفتيش 7 منازل في قضية صانع المحتوى أندرو تيت

رومانيا

عرب وعالم12-1-2023 | 17:48

دار الهلال

 قال مسؤول اليوم إن وكالة مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا نفذت 7 عمليات مداهمة إضافية لمنازل في إطار تحقيقها عن المؤثر وصاحب المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي أندرو تيت. 

ونقلت وكالة (أسوشييتد برس) للأنباءعن رامونا بولا المتحدثة باسم المنظمة قولها: "إن عمليات التفتيش تمت في مقاطعات بوخارست وإلفوف ويراهوفا، من أجل الحصول على أدلة إضافية".

واعتُقِل تيت (36 عاماً)، وهو مواطن بريطاني - أمريكي لديه 5ر4 ملايين متابع عبر موقع تويتر، في 29 ديسمبر الماضي في العاصمة الرومانية بوخارست، باتهامات الانتماء لإحدى جماعات الجريمة المنظمة وتهريب البشر والاغتصاب.

كما تم إلقاء القبض على شقيقه تريستان وسيدتين رومانيتين.

وأيدت محكمة الثلاثاء الماضي قرار أحد القضاة في 30 ديسمبر بتمديد اعتقالهم لمدة 30 يوماً.

وتأتي عمليات البحث اليوم بعد يوم من خسارة تيت الاستئناف الثاني هذا الأسبوع في محكمة بوخارست، حيث طعن على مصادرة الأصول من قبل المدعين في مداهمات أواخر ديسمبر، بما في ذلك الممتلكات والأراضي وأسطول من السيارات الفاخرة.

كما تمت مصادرة أكثر من 10 عقارات وأراضي مملوكة لشركات مسجلة لدى الأخوين تيت حتى الآن.

قال بولا إن المحكمة: "قررت أن المصادرة قانونية وأن الممتلكات تظل تحت تصرفنا".

وقالت الوكالة إن الضحايا تم استدراجهم من خلال ادعاءات الحب، ثم تم ترهيبهم لاحقًا وإبقائهم تحت المراقبة وإخضاعهم لأساليب تحكم أخرى أثناء إجبارهم على أداء أعمال إباحية تهدف إلى جني الأموال لمضطهديهم المزعومين.

وتم حظر تيت، وهو لاعب ملاكمة محترف سابق يعيش في رومانيا منذ عام 2017 ، في السابق من العديد من منصات التواصل الاجتماعي البارزة بسبب تعبيره عن آراء معادية للمرأة وخطاب يحض على الكراهية.