الإثنين 29 ابريل 2024

الركراكي ينافس سكالوني على جائزة أفضل مدرب في العالم

الركراكي ينافس سكالوني على جائزة أفضل مدرب في العالم

ملاعب الهلال12-1-2023 | 19:07

جمال زغلول

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم، لعام 2022، ضمن حفل "فيفا ذا بيست"، المقرر الإعلان عنه في 27 فبراير المقبل.

وجاءت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم، على النحو التالي..

- كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)
قاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فريق ريال مدريد الإسباني، لتتويج بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا خلال موسم 2021-2022، ليصبح المدرب الأنجح في تاريخ البطولة الأوروبية، حيث يعد المدرب الوحيد الذي توج باللقب 4 مرات.

- ديديه ديشامب (فرنسا)
تمكن ديديه ديشامب من قيادة منتخب فرنسا، إلى نهائي كأس العالم "فيفا قطر 2022"، للمرة الثانية على التوالي، بعد التتويج بلقب مونديال 2018، قبل الاكتفاء بفضية مونديال 2022، بعد الخسارة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، عقب نهائي تاريخي انتهى وقته الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

- بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)
استطاع الإسباني بيب جوارديولا أن يقود فريق مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الرابعة في 5 مواسم، وقاد الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة الصعبة أمام ريال مدريد الإسباني.

- وليد الركراكي (المغرب)
بعد ثلاثة شهور فقط من تعيينه، استطاع وليد الركراكي أن يحقق إنجازًا تاريخيًا بقيادة منتخب المغرب إلى المركز الرابع في كأس العالم "فيفا قطر 2022"، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الإنجاز، بعد الإطاحة بمنتخبات بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، في طريقه إلى المربع الذهبي.

- ليونيل سكالوني (الأرجنتين)
استطاع المدير الفني ليونيل سكالوني، أن يقود منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم "فيفا قطر 2022"، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد مسيرة بدأت بالخسارة أمام السعودية في المباراة الافتتاحية، قبل أن يتمكن ميسي ورفاقه من مواصلة المسيرة نحو نهائي المونديال، ثم التغلب على فرنسا، حاملة اللقب، بركلات الترجيح.

Dr.Randa
Dr.Radwa