السبت 18 مايو 2024

الرئيس الجزائري يدشن ملعب نيلسون مانديلا قبل أمم أفريقيا للاعبين المحليين

الكاف

ملاعب الهلال12-1-2023 | 23:05

جمال زغلول

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم، أن الجزائر ماضية في إنشاء ملاعب رياضية بمواصفات عالمية للشباب الجزائري؛ لتحسين مستوى الرياضة.

وقال خلال تدشين ملعب /براقي/ الجديد الذي يحمل اسم الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلا بالعاصمة الجزائر: "الجزائر دخلت مرحلة إثبات هويتها الإفريقية بتدشين الصرح الرياضي نيلسون مانديلا، واحتضانها بطولة أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم  2022، بعد أن أثبتت انتماءها المتوسطي في الألعاب المتوسطية التي احتضنتها مدينة وهران، وكذا الانتماء العربي باستضافتها القمة العربية نوفمبر الماضي بنجاح".

حضر تدشين الملعب الجديد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وأعلن الرئيس الجزائري أنه أخبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإمكانية تنظيم الجزائر لمباريات أوروبية ودولية، والشيء نفسه بالنسبة للمباريات الإفريقية.

وتنطق النسخة السابعة لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين غدا الجمعة، بمواجهة بين المنتخب الجزائري ونظيره الليبي على ملعب "نيلسون مانديلا" الذي سيستضيف كل مباريات المجموعة الأولى، ومباراة في دور الثمانية، ومباراة في نصف النهائي، والمباراة النهائية.

الاكثر قراءة