الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ القليوبية: ضبط 84 طنا من السلع الاستراتيجية داخل مخزن بقليوب

السلع الاستراتيجية

محافظات13-1-2023 | 12:45

دار الهلال

قاد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان حملة تمكنت من ضبط 84 طنا من السلع الاستراتيجية الهامة داخل أحد المخازن التابعة لإحدى الشركات الكبرى التي تعمل في مجال تجارة السلع التموينية وتسويقها لتجار الجملة إلكترونيا.

وأوضح المحافظ - وفقا لبيان اليوم الجمعة - أن الحملة تمكنت من ضبط المخزن بقرية زاوية الجار بقليوب والمخزن مقام بغير تصريح وخارج الحيز العمراني ويحتوي على كميات كبيرة من السلع الغذائية مجهولة المصدر والمخزنة بدون سندات أو فواتير بهدف عدم تداولها واحتكارها، بالإضافة إلى ضبط كميات من السكر المخصص بيعها في التموين.

وأشار إلى أن الحملة مكنت من ضبط 14 طن أرز، و30 طن زيت، و5 أطنان دقيق، و16 طن مكرونة، و13 طن بقوليات، و6 أطنان سكر تموين غير مخصص للبيع الحر.

ووجه المحافظ مباحث التموين ومديرية التموين والأجهزة المختصة بالتحفظ على كل السلع المخالفة لعرضها على النيابة والتنسيق لبيعها في المعارض التي تقيمها المحافظة بالمدن المختلفة لتلبي احتياجات المواطنين بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك.

وأكد المحافظ أنه سوف يتم التعامل بكل حسم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء أو تخزين أو احتكار أي سلعة، مشيرا إلى أن المحافظة مستمرة في إقامة العديد من المنافذ والشوادر بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة بهدف توفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية أمام المواطنين.