الخميس 23 مايو 2024

نائب وزير الخارجية الروسي يبحث التعاون الثنائى مغ السفير السورى

نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر بانكين

عرب وعالم13-1-2023 | 21:54

دار الهلال

بحث نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر بانكين مع السفير السوري لدى روسيا بشار الجعفري التعاون السوري الروسي في العديد من القضايا والمستجدات الدولية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها "أنه في 13 يناير الجارى استقبل نائب وزير خارجية روسيا ألكسندر بانكين، سفير الجمهورية العربية السورية لدى موسكو بشار الجعفري، بناءً على طلبه".

وخلال اللقاء ، تمت مناقشة قضايا الساعة المتعلقة بالتجارة الدولية والسياسة الاقتصادية والمالية وعمليات التكامل العالمي في سياق التنسيق الثنائي على المنصات ذات الصلة.

كما ذكرت الخارجية الروسية في بيان آخر "أنه في 12 يناير الجارى ، استقبل عضو مجلس إدارة الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية ألكسندر ياكوفينكو سفير الجمهورية العربية السورية الجديد لدى روسيا بشار الجعفري".

وأضاف البيان :"أنه تم خلال اللقاء تبادل للآراء حول الوضع في الشرق الأوسط وفي سوريا على وجه الخصوص".

وشدد الجعفري بشكل خاص على دور روسيا في كفاح الشعب السوري ضد التنظيمات الإرهابية ورعايتها من أجل سيادة بلدهم وتنميته المستقلة.

كما تمت الإشارة إلى المستوى العالي من التعاون الثنائي بين روسيا وسوريا في مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك في المجال التربوي.

وتم التأكيد على التجربة الإيجابية للاتصالات القائمة بين الأكاديمية الدبلوماسية الروسية والمعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية في الجمهورية العربية السورية.