الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس التنمية الصناعية يستعرض مع مستثمري العاشر من رمضان أبرز إجراءات الهيئة لدعم القطاع

جانب من الاجتماع

أخبار14-1-2023 | 15:44

دار الهلال

 اجتمع المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع عدد من مستثمري العاشر من رمضان، وذلك في اطار التواصل الدائم مع المستثمرين وبناء علي دعوة الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشرمن رمضان وأيمن رضا الأمين العام للجمعية 

 

وتحدث المهندس محمد عبد الكربم في البداية عن دور مركز تحديث الصناعة والهيئة العامة للتنمية الصناعية والتكامل الفعال بينهما لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين.

 

واستعرض أبرز ما تم انجازه في الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال الأربعة شهور الماضية وما تم انجازه ومواجهة العقبات التي كانت تواجه المستثمرين، وعلى رأسها تبسيط وتسريع إجراءات التراخيص والمعاينات، والسجلات الصناعية.

 

وأكد  المهندس محمد عبد الكريم أن إصدار التراخيص بالإخطار في مدة لا تتعدي الأسبوع، والرخص عالية المخاطر في مده لا تتجاوز ٢٠ يوماً،  والتي كان يصل زمن اصدارها إلى ما يقارب العام، حيث تم اصدار ٧٥ ترخيصا مسبقا للصناعات عالية المخاطر خلال الربع الاخير من العام،، وجاري ميكنة عدد من الخدمات لتقديمها الكترونيا من خلال الهاتف المحمول تيسيراً على المستثمرين.

 

وأعلنت الهيئة عن آخر طرح للفرص الصناعية على الخريطة الاستثمارية والميكنة الكاملة لعملية طرح الأراضي تحقيقا لمبدأ الشفافية حيث يتم التقدم لطلب الارض الصناعية  وشراء كراسة الشروط ودفع الرسوم عن طريق المرقع الالكتروني وقد تم سحب  حوالي ١٥٠٠ كراسة شروط خلال شهر  وتم مد فتره التقديم بكراسات الشروط لمده أسبوع أخر، تيسيرا علي المستثمرين ولأول مرة تم الإعلان عن  قائمة استرشادية لعدد ٨٦ مشروعا صناعيا  تم إعدادها بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة. 

 

واضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة  تهدف إلي زيادة القيمة المضافة  وتعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات عن طريق تمكين القطاع الخاص  وزيادة تنافسية الصناعه المصرية وتوطين صناعات ذات مكون تكنولوجي وذلك عن طريق توفير الاراضي والمجمعات الصناعية وتبسيط الاجراءات وتحديد الاحتياجات للسوق المحلية والاقليمية. 

 

 وأوضح عبد الكريم أنه يتم التنسيق مع جهات الولاية لعمل طروحات أراض جديدة ومستمرة تلبى احتياجات المستثمرين  والمطورين الصناعيين.

 

واستمع عبد الكريم  وفريق العمل المصاحب له من الهيئة العامة للتنمية الصناعية ومركز تحديث الصناعة إلى المستثمرين الحاضرين والعقبات التي تواجهم، وتم تقديم حلول لبعضها أعطى تعليمات مباشرة لدارسة هذه المشكلات وتقديم الحلول خلال اسبوع.

 

من جانبه أشاد الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بسرعة استجابة المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة في التواصل مع أعضاء الجمعية للاستماع  لكافة التحديات وإيجاد حلول سريعة، مثمناً  التطورات الملموسة من الهيئة لخدمة المجتمع الصناعى

 

وطالب عارف بضرورة أن يكون لدى جمعية المستثمرين معلومات كافية حول التطور السريع الذى يحدث داخل الهيئة، مطالبا بتدخل الهيئة مع كافة الجهات قبل اصدار أي قرار يخص الصناعة. 

 

وقام رئيس الهيئة على هامش الاجتماع يرافقة الدكتور سمير عارف رئيس الجمعية بتفقد المقر الجديد لفرع الهيئة بالعاشر داخل مقر الجمعية بعد تطويره وقام بتفقد منظومة الخدمات المقدمة لمستثمري المدينة والتأكد من حصولهم على الخدمات على الوجه الأكمل.

Dr.Radwa
Egypt Air