الخميس 30 مايو 2024

أبرز الأدعية.. تعرف على موعد شهر رمضان فلكيا

شهر رمضان

الهلال لايت 14-1-2023 | 17:16

ميادة عبد الناصر

موعد شهر رمضان أصبح الأكثر بحثا على جوجل في الساعات الأخيرة وتصدر التريند على مواقع البحث المختلفة حيث يرغب الكثيرون في معرف موعده بشكل محدد خاصة وانه يقترب بشكل كبير خاصة وان شهر رجب قد اصبح على الأبواب حيث من المفترض ان يبدا يوم الاثنين الموافق 23 يناير 2023 ويكون عدد أيامه 29 يوما وفقا لحسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية بمدينة حلوان. 

ومن خلال التقرير التالى تستعرض بوابة دار الهلال موعد شهر رمضان فلكيا وكذلك أبرز الأدعية المحببة لترديدها فيه.

 

أول أيام شهر رمضان المبارك 1444

يبدأ شهر رمضان المبارك يوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023 المقبل والذي يختلف من دولة إلى أخرى وفقا لرؤية الهلال من عدمه حيث تشير كافة الحسابات الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال شهر رمضان المبارك سيولد بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 7:24 دقيقة بتوقيت القاهرة يوم الثلاثاء الموافق 29 شعبان و21 مارس 2023.

 

إقرأ أيضا:

موعد شهر رمضان 2023.. البحوث الفلكية: باقي 4 شهور و27 يومًا

 

 

 

 

أدعية لشهر رمضان 2023

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت.. وبك آمنت وعليم توكلت.. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله.. ابتلت العروق وذهب الظمأ وثبت الأجر إن شاء الله.

 

اللهم اهدني لصالح الأعمال خلال شهر الكريم التي تعتقني بها من النار وترفع بها درجاتي في الجنة .. اللهم اقض حاجتي في الدنيا والآخرة.

 

اللهم اجعل صالح أعمالي خواتيمها.. اللهم توفني وأنت راض عني.. اللهم ردني إليك ردا جميلا.. اللهم أرزقني الثبات على كل عمل تحبه تدخلني بها الجنة وتبعد عني به النار.

 

اللهم أعني على قيامك وصيامك يا هادي المضلين وقربني إليك وحببني في الأعمال التي تحبها يارب العالمين