السبت 1 يونيو 2024

ترامب ينتقد المنسحبين من مجلس التصنيع

15-8-2017 | 19:51

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كبار المديرين التنفيذيين للشركات الذين انسحبوا من مجلس التصنيع الأمريكى الذي شكله ترامب بعدما استغرق يومين لإدانة جماعات الكراهية في أعقاب هجوم دموي خلال مسيرة لجماعات تفوق العرق الأبيض فى نهاية الأسبوع الماضي.

وكتب ترامب على موقع تويتر اليوم الثلاثاء: "لكل مدير تنفيذي انسحب من مجلس التصنيع، لدي الكثير ممن يحلون محله”.

وكان سكوت بول، رئيس التحالف من أجل التصنيع الأمريكي، آخر عضو ينسحب من المجلس بعد انسحبت مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين في اليوم السابق.

وانضم الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل" براين كرزانيتش وكيفن بلانك، رئيس شركة "أندر أرمور" المصنعة للملابس الرياضية إلى الرئيس التنفيذي لشركة "ميرك" كينيث فرازيير في الانسحاب أمس الإثنين من مجلس التصنيع الأمريكي الذي شكله ترامب.

وأعلن فريزير، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين السود فى الولايات المتحدة انسحابه، قائلًا إنه "ينبغى على القادة الأمريكيين احترام قيمنا الأساسية من خلال الرفض الواضح للتعبير عن الكراهية والتعصب والتفوق الجماعي".

وقال كرزانيتش إنه اعرب عن "اشمئزازه" من العنف الذى وقع فى مدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا واستقال "لأننى أريد تحقيق تقدم بينما يبدو أن الكثيرين في واشنطن اكثر اهتمامًا بمهاجمة أى شخص يختلف معهم".