الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 15-1-2023.. انتهاء جميع الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023

تحقيقات15-1-2023 | 14:06

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 15-1-2023، ومنها، إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، وبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 للصف الثاني الثانوي بمحافظة القاهرة، والتي تستمر حتى الأربعاء 25 من الشهر ذاته.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، مضيفا أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية العامة بلغ 89296 طالبا منتظما، و1200 طالب منازل، بإجمالي 90496 طالبا وطالبة (منتظم/منازل) في 407 لجان، وأن عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية بلغ 1978 طالبا وطالبة في 15 لجنة.

وأشار إلى أن جميع مدارس الغربية جاهزة تماماً لاستقبال طلابها لأداء امتحان الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية)، والتي ستبدأ 18 يناير وتنتهي 25 يناير.. لافتا إلى أن الإدارات التعليمية العشر، قد أنهت كافة استعداداتها في تجهيز المدارس واللجان مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعقيم والتطهير، وتوفير المطهرات، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، نجاح فريق طبي من الجامعات المصرية بالاشتراك مع أطباء مستشفى بئر العبد التخصصي في إجراء جراحة نادرة ودقيقة لطفل يعاني من مرض نادر يسمى بـ (العظام الزجاجية)، حيث تعد الجراحة هي الأولى بمحافظة شمال سيناء. 

وقال مدير عام مستشفى بئر العبد التخصصي الدكتور تامر حمدي- في بيان، اليوم /الأحد/- إن الفريق الطبي قام بإجراء جراحة عاجلة ودقيقة لطفل مريض من مدينة العريش يعاني من مرض (العظام الزجاجية) يتسبب في كسور متعددة وبطريقة متكررة، حيث يعاني الطفل من كسر متكرر بالفخذ الأيسر وتقوس شديد نتيجة ضعف العظام والكسور المتتالية.

وأضاف أنه تم تثبيت الكسر بالطريقة الحديثة كليا، حيث تم تركيب مسمار نخاعي ديناميكي متحرك يزداد طوله تلقائيا مع نمو الطفل، وزيادة طوله بحيث يقلل الحاجة لعمليات جراحية أخرى في المستقبل، ويقلل فرص الكسور المتكررة.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 للصف الثاني الثانوي بمحافظة القاهرة، والتي تستمر حتى الأربعاء 25 من الشهر ذاته.

وانطلقت الامتحانات اليوم في مواد اللغة العربية وتطبيقات الرياضيات والجغرافيا، مع الالتزام بالضوابط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.

Dr.Radwa
Egypt Air