الجمعة 27 سبتمبر 2024

الانتهاء من أعمال التصحيح الإلكتروني للدراسات العليا المهنية بكلية التجارة بجامعة قناة السويس

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات15-1-2023 | 15:49

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، الانتهاء من أعمال التصحيح الإلكتروني لمرحلتي الماجستير المهني والدكتوراه المهنية بكلية التجارة جامعة قناة السويس حيث بلغ العدد الإجمالي للأوراق الإمتحانية التي تم تصحيحها 2858 ورقة يمثلون 62 مقررا دراسيا.

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد سعد زغلول - في بيان اليوم /الأحد/ - إن أعمال التصحيح تمت بالتوازى مع العملية الإمتحانية لإمكانية الانتهاء من التصحيح في وقت قياسي، مشيراً إلى أن إعلان النتائج سيتم خلال الأسبوع القادم.

وبدورها، أوضحت الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة، أن فترة الإمتحانات بالكلية بدأت خلال الفترة من 25 ديسمبر وحتى 5 يناير للبرامج المهنية (MBA MPA - DBA) في إدارة الأعمال والمحاسبة .

وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور، فتح عدد من الدبلومات المهنية للدراسات العليا بكلية التمريض بهدف تأهيل وتخريج فئات تمريضية قادرة على تلبية إحتياجات المؤسسات الصحية وإنتاج أبحاث علمية تساهم في رفع كفاءة الرعاية الصحية وتوفير خدمات مجتمعية متميزة.

فيما أكد نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد سعد زغلول، أن الجامعة تتجه نحو زيادة عدد البرامج المهنية التي تعد طالب لديه المعلومات والمهارات العملية التي تؤهله لأداء مهامه الوظيفية بكفاءة وجودة عالي ، مشيرا إلى أن كلية التمريض تقدم الدبلومة المهنية المتخصصه في مكافحة العدوى، والدبلومه المهنيه لجليس المسن، وتمريض الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بالاضافة إلى الدبلومه المهنية في التمريض النفسى لمتعاطى المواد المخدرة وأخرى في التمريض النفسي لمرضى الأورام .

وعن شروط العامة للقبول بالدبلومات .. أوضحت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض، أنه لابد وأن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس في علوم التمريض أو البكالوريوس التقني في التمريض، وأن يكون حاصلا على 500 درجه تويفل أولي أو (6) lELTS دولي أو ما يعادلها محلي أو شهادة إجتياز دورة في اللغة الإنجليزية معترف بها، أن يكون الطالب قد زاول مهنة التمريض لمدة لا تقل عن سنه بخلاف السنة الدراسية (الإمتياز) ، مع إمكانية قبول الطلاب الوافدين بناء على القواعد المنظمه لذلك، مؤكده أنه لايجوز التسجيل في أكثر من تخصص في نفس الوقت .