الإثنين 29 ابريل 2024

انطلاق احتفالات أسوان بعيدها القومي

محافظة أسوان

محافظات15-1-2023 | 15:29

دار الهلال

انطلقت اليوم الأحد، احتفالات محافظة أسوان بعيدها القومي في الذكرى 52 لافتتاح السد العالي، أعظم المشروعات الهندسية خلال القرن العشرين، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، يتقدمهم أشرف عطية محافظ أسوان، و المهندس أشرف المحمدي، رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، والدكتورة غادة يحيى، نائب محافظ أسوان .

وبدء الاحتفالات، بإيقاد محافظ أسوان شعلة الاحتفالات من أمام النصب التذكاري لرمز الصداقة المصري - الروسي بمنطقة السد العالي، والتي تسلمها من أحد بناة السد العالي وأوقدها في مكان سارية العلم المصري بجسم السد، وسط الاحتفالات والأغانى الوطنية بهذه المناسبة .

وقال محافظ أسوان أشرف عطية، انه تم اقتصار الاحتفالات هذا العام بإيقاد الشعلة أمام رمز الصداقة بالسد العالى ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء مع عزف الموسيقى العسكرية، ومنع الاحتفالات الفنية والشعبية ترشيدا للإنفاق وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء .

وأكد المحافظ - خلال تصريحات صحفية بهذه المناسبة - على ارتباط السد العالي في وجدان المصريين بالنماء والخير، لذلك اتخذت منه المحافظة رمزًا وعيدًا قوميًّا لها، مشيدًا بالدور الوطني لبُناة السد العالي والزعيم الراحل جمال عبدالناصر، الذي دشّن مشروع السد وافتتحه الزعيم الراحل أنور السادات ليكون بمثابة رسالة ورمز للإرادة والتحدي المصري .

وأشار إلى أن ما تشهده مصر الآن من تنمية في عهد الرئيس السيسي تعكس هذه الإرادة، التي تجسدت في النهضة لحديثة التي تشهدها من مشروعات في جميع أنحاء الجمهورية في القرى والأرياف، والتي تجسدت فى مشروع حياة كريمة، الذي سيغير شكل الحياة في الريف المصري .

Dr.Randa
Dr.Radwa