الأحد 19 مايو 2024

الأرصاد توضح حالة الطقس الآن وتكشف مناطق سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات16-1-2023 | 10:55

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس ا لآن، حيث تشهد بعض المناطق سقوط أمطار متفاوتة الشدة وخاصة على شمال البلاد، ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة وقد تكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الأمطار تصل خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناه وخليج السويس وشمال الصعيد، فيما تسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 14 درجة مئوية.

 

حالة الطقس اليوم

وتشهد حالة الطقس اليوم انخفاضا طفيف فى درجات الحرارة على شمال البلاد، فيما ويسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء، ومائل للبرودة نهارا على شمال البلاد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتشهد القاهرة الكبرى فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة 30% تقريبا، مع نشاط رياح بسرعة 30 کم/س، وتسجل درجات الحرارة العظمى 17 والصغرى 11.

أما مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس فتشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة 30% تقريبا، مع رياح معتدلة 26 كم/س وتسجل درجات الحرارة العظمى 18 والصغرى 10.

والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تشهد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة (٤٠% تقريبا ) ونشاط للرياح 32 كم/س، وتسجل درجات الحرارة العظمى 17 والصغرى 11.

وتشهد السواحل الشمالية الشرقية وسيناء أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة (٤٠% تقريبا ) ونشاط لرياح معتدلة 24 كم/س، وتسجل درجات الحرارة العظمى 18 والصغرى 10.

فيما تشهد سلاسل جبال البحر الأحمر، نشاطا لرياح معتدلة 24 كم/س، وتسجل درجات الحرارة العظمى 21 والصغرى 13.

أما شمال الصعيد، فهناك فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة (۲۰% تقريبا )، ونشاط رياح 32 كم/س، وتسجل درجات الحرارة العظمى 17 والصغرى 7، وجنوب الصعيد تشهد رياح معتدلة 20 كم/س، وتسجل درجات الحرارة العظمى 21 والصغرى 9.

 

حالة الطقس غدا الثلاثاء 17 يناير 2023

وتشهد حالة الطقس غدا استقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء وتظل فرص سقوط الأمطار قائمة على شمال البلاد، وتسجل درجات الحرارة كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 أما الصغرى 10

السواحل الشمالية العظمى 19 والصغرى 11

جنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 13

شمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 6

جنوب الصعيد 22 والصغرى 10