الأربعاء 3 يوليو 2024

بالفيديو.. «أهلي الدقائق الأخيرة» يخطف الكأس من المصري

15-8-2017 | 22:47

توج النادي الأهلي بلقب كأس مصر بعد أن قلب تأخره إلى فوز على المصري البورسعيدي 2-1 في الشوط الإضافي الثاني في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب.

وقدم الأهلي بداية قوية وسيطر على مجريات اللعب في أول 25 دقيقة وكاد أن يفتتح الفريق الأحمر التسجيل بعد جملة رائعة بين على معلول وعبد الله السعيد الذي مرر كرة إلي مؤمن زكريا الذي سدد خارج المرمى.

وفي الدقيقة 25 ومن ضربة ركنية أبعدها شريف إكرامي بطريق الخطأ وصلت إلى لاعبي المصري الذي سددها وأنقذها محمد نجيب من على خط المرمى.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي فرص بسب الالتزام الخططي من لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.

واستمر الحال كما هو عليه في مع بداية الشوط الثاني سجال وحذر دفاعي بين الفريقين، حتى جاءت اللقطة الأبرز في الدقيقة 67 عندما وصلت الكرة لمؤمن زكريا على منطقة الجزاء ومررها إلي الخالي من الرقابة جونيور أجاي الذي سدد الكرة تصدى لها الحارس بوسكا لتطير الكرة في الهواء وقبل أن يبعدها بوسكا دفعه أجاي لتسكن الكرة الشباك لكن حكم اللقاء ألغى الهدف وأشهر البطاقة الصفراء في وجهه أجاي.

وفي الدقيقة 82 ومن ضربه حرة مباشرة، باغت عبد الله السعيد الجميع ولعب كرة إلى مؤمن زكريا الذي أطاح بالكرة خارج المرمى، ليتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وفي الأشواط الإضافية استمرت السيطرة الحمراء ولكن عكس سير اللعب وفي الدقيقة 102 عرضية وصلت إلى الشامي الذى مرر الكرة إلى كابوريا ليمرر الكرة إلى بيكا على حدود منطقة جزاء الأهلي الذى سدد الكرة بقوة لتسكن شباك شريف إكرامي.

ومع بداية الشوط الثاني الإضافي حل عمرو جمال بديلآ لحسام عاشور وفي الدقيقة 117 ومن عرضية على معلول سجل عمرو جمال هدف التعادل في الدقيقة 117، وفي الوقت بدل الضائع أضاف أحمد فتحي الهدف الثاني بعد أن وضع الكرة من فوق الحارس أحمد بوسكا لتسكن الشباك ويتوج الأهلي بلقب كاس مصر للمرة رقم 36 في تاريخه ويجمع الثنائية المحلية للمرة الـ15.