السبت 1 يونيو 2024

برشلونة يحلم بـ«ريمونتادا» جديدة على ملعب البيرنابيو

16-8-2017 | 02:19

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره برشلونة، اليوم الأربعاء، على ملعب السنتياجو بيرنابيو في كلاسيكو السوبر الإسباني.


وكان الفريق الملكي قد فاز في مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي 3-1 على ملعب الكامب نو في برشلونه بعد أداء قوي خصوصًا في الشوط الثاني.


ويدخل رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المباراة بدون نجم الفريق الأول البرتغالي كريستيانو رونالو، بسب الإيقاف 5 مباريات بعد طرد في مباراة الذهاب ودفع حكم اللقاء، مما دفع الاتحاد الإسباني لتغليط العقوبة.


في المقابل يعود لوكا مودريتش من الإيقاف ليدعم خط وسط الريال في المباراة، وسيعول زيدان على الثلاثي جاريث بيل وكريم بنزيما وإيسكو بالإضافة إلي النجم الصاعد بسرعة الصاروخ ماركو أسينسوا.


من ناحية أخرى يطمع الفريق الكاتلوني في عودة تاريخية، والفوز بفارق 3 أهداف للتتويج باللقب قد يساعد الفريق خلال مشوار الموسم المقبل.


وقد يخسر البرسا جهود القائد أندريس إنيستا، الذي تعرض لإصابة عضلية في تدريبات الفريق الكتالوني أمس الثلاثاء، قبل السفر للعاصمة الإسبانية استعدادًا للمباراة المرتقبة بين الفريقين.

 

ويتفاءل جماهير البرسا بملعب البيرنابيو، خاصة أن في أخر 4 مباريات على هذا الملعب انتصر برشلونة في 3 مناسبات بل وسجل أهدافًا عديدة، أبرزها كانت الفوز 4-0 ضمن منافسات الليجا في نوفمبر عام 2015 والانتصار الأخير على الملعب نفسه بنتيجة 3-2.


ويعتبر ملعب البيرنابيو مفضلاً بنسبة للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث سجل 17 هدفًا على هذا الملعب.


يذكر أن برشلونه هو أكثر فريق تتويجًا بلقب السوبر الإسباني برصيد 12 لقبًا، وريال مدريد برصيد 9 ألقاب.