الجمعة 5 يوليو 2024

وزير التعليم العالي يعتمد نتيجة خطة البعثات

16-8-2017 | 11:24

اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة خطة البعثات للعام 2015/2016 من الخطة الخمسية السابعة 2012/2017، والتي اعتمدتها اللجنة التنفيذية للبعثات طبقاً للنظام التنافسي لسد احتياجات الجامعات والمراكز البحثية، وذلك بتوفير العديد من البعثات الممولة من موازنة الدولة، وجاءت على النحو التالي:

 

- 24 بعثة خارجية للحصول على درجة الدكتوراه في التخصصات العلمية الآتية: الموارد المائية، وعلوم الصيدلة، وإدارة الأعمال، والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

 

- 187 بعثة إشراف مشترك لجمع المادة العلمية في تخصصات: الزراعة، والعلوم الأساسية، والتجارة، والطب البشرى، والأسنان، والهندسة، والتمريض، والطب البيطري، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والموارد المائية، والطاقة الجديدة والمتجددة، والتكنولوجيا ونظم المعلومات، والصيدلة.

 

- 160 مهمة علمية لما بعد الدكتوراه في تخصصات العلوم الزراعية، والأساسية، والتجارية، والطب البشري، والهندسة، والعلوم الاجتماعية، والصيدلة، والطاقة الجديدة والمتجددة، والطب البيطري، والموارد المائية. بإجمالي 371 بعثة، على أن يقوم المرشح للبعثة الخارجية والإشراف المشترك بالسفر خلال عام من تاريخ اعتماد البعثة، أما المرشح للمهمة العلمية فيكون السفر خلال 6 أشهر من تاريخ الاعتماد.

    الاكثر قراءة