الإثنين 3 يونيو 2024

فتح باب التظلمات على إعلان نتيجة البعثات لمدة أسبوع

16-8-2017 | 11:31

 

أكد الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، أنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة أسبوع واحد فقط، للمتظلمين على نتيجة البعثات للجامعات الخارجية، حيث يتم تقديم التظلمات إلكترونياً على موقع الشئون الثقافية والبعثات أو ورقياً للإدارة المركزية للبعثات، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن المنح الجديدة لخطة البعثات لعام 2017 /2018 عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن منح برنامج نيوتن مشرفة خلال الأسبوع الجاري، وكذلك برنامج الشراكة المصري الألماني خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

وطالب الملاحي الباحثين المصريين بضرورة تأهيل أنفسهم من خلال الالتحاق بالدورات التدريبية والمنح التدريبية حتى يتسنى لهم مواكبة التطورات العالمية سواء على المستوى اللغوي أو الأكاديمي، معلناً عن البدء في تجهيز معمل اللغات بالتعاون مع الجانب الأمريكي للنهوض بالمستوى اللغوي للباحثين في مختلف اللغات.

 

يذكر أن عدد المتقدمين للبعثات بلغ (1809) أعضاء، وتم اختيار (1555) من المستوفين للشروط، وتم إجراء عملية التقييم والتحكيم الفنى للمقترحات العلمية والبحثية إلكترونياً، فضلاً عن إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لضمان اختيار المبعوثين المتميزين فى التخصصات العلمية المقررة بالبعثات.

 

يذكر أنه تم إجراء المقابلات الشخصية لعدد (738) مرشحاً بعد استبعاد (10) مرشحين لحصولهم على منح مقدمة للدولة، وقد أسفرت النتيجة النهائية عن اختيار (371) مرشحاً، والذين اجتازوا كل الاختبارات الفنية والمقابلات الشخصية.