السبت 1 يونيو 2024

البعثة الطبية للحج تشن حملات مفاجئة بمكة للتأكد من أداء الأطباء

16-8-2017 | 12:32

شنت البعثة الطبية للحج حملات تفتيشية مفاجئة، فجر اليوم، على عيادات البعثة الطبية بمكة المكرمة، وذلك للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات، بالإضافة إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد الأنصاري رئيس البعثة الطبية للحج، أن الحملات الليلية المفاجئة التي شنتها البعثة شملت فريقين، الأول استهدف التأكد من جاهزية العيادات وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومتابعة تسجيل المترددين المرضى على النظام الإلكتروني الجديد، أما الفريق الثاني فكان يتبع الوقائي برئاسة الدكتور عمرو قنديل، ودوره كان التأكد من خلو المرضى المترددين على العيادات من أي أمراض معدية أو وبائية، مشيرًا إلى فصل النفايات والتخلص منها بصورة آمنة.

وأضاف الأنصاري، أن الحملة دونت بعض الملاحظات خلال الجولة، وذلك حتى يتم تفاديها، كما شهدت حسن استقبال المرضى من قبل الأطباء.

وفى سياق متصل، أشار الدكتور عمرو قنديل رئيس الفريق الوقائي بالبعثة الطبية للحج، إلى المرور على 34 فندقًا أمس الثلاثاء، وذلك لعقد ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج المصريين للتوعية بالأمراض المعدية وغير المعدية، ونشر الرسائل التوعوية عن التغذية السليمة والنظافة الشخصية، وكيفية التعامل مع الأمراض وطرق الوقاية.

ولفت "قنديل" إلى تأكده من توفير منشورات ومطويات ولصق بوسترات في العيادات عن بروتوكولات طرق علاج الأمراض المعدية وغير المعدية، لرفع الوعي الصحي لدى الحجاج المصريين.