الأحد 16 يونيو 2024

وفد الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات يزور «القومي للمرأة»

16-8-2017 | 12:33

استقبل المجلس القومي للمرأة السيدة ياسمين درويش، رئيسة الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات، والوفد المرافق لها والذي يزور مصر حالياً.

وكان في استقبالهم السفيرة منى عمر، عضوة المجلس ومقررة لجنة العلاقات الخارجية، والتي أكدت أن الزيارة تهدف لمناقشة سبل دعم المجلس لمؤتمر الاتحاد المزمع عقده في مصر خلال شهر أكتوبر المقبل، بمشاركة ما يقرب من ألف سيدة من كل أنحاء العالم، من بينهن رئيسات الدول والزعيمات والوزيرات.

وأوضحت السفيرة منى أن هذه هى المرة الأولى، منذ تأسيس الاتحاد من 87 عاماً، يعقد مؤتمره السنوى في أفريقيا حيث نجحت مصر في استضافته بالتنافس مع عدد من الدول الأخرى.

من جانبها أعربت ياسمين درويش عن إعجابها البالغ بحملة التاء المربوطة التي أطلقها المجلس لدعم وتمكين المرأة، واستطاع الوصول بالحملة لجميع أنحاء العالم.

يذكر أن اتحاد سيدات الاعمال والمهنيات الدولي الذي تأسس عام 1930 على يد الدكتورة لينا ماديسون فيليب له صفة استشارية في منظمة الأمم المتحدة في المفوضية الاقتصادية والاجتماعية.

كما يمثل جهة استشارية مع الاتحاد الأوروبي، ويشارك في تفعيل العديد من المبادرات والشراكات مع الأمم المتحدة في كل من نيويورك وفيينا إلى جانب العمل مع صندوق الأمم المتحدة لتطوير المرأة unifem.