الخميس 23 مايو 2024

حفل غنائي في مهرجان «من فات قديمه تاه الدولي» في بيت السناري

16-8-2017 | 15:51

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، حفلا غنائيا مسرحيا مفتوحا للجمهور لفريق (هيستريا) خلال مهرجان "من فات قديمه تاه الدولي" الدورة السابعة يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2017م في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويتكون المونولوج من عدة اسكتشات غنائية يتخللها حوار ويتناول علاقة الرجال والسيدات من فترة الطفولة، حتى الكبر من خلال مواقف يتبعها مونولوج يتناول الموضوع في إطار كوميدي مصاحب لها موسيقى في الخلفية.

 

العرض من إعداد الدكتور محمد عبد القادر سيد والدكتورة هدى نصير، وإخراج الدكتور هاني عبد الناصر.

يذكر أن فرقة هيستريا للغناء المسرحي تقدم أنواعا مختلفة من العروض الغنائية المسرحية باللغتين العربية والإنجليزية وتتنوع ما بين الدراما والضحك، ومن أهم أعمالهم مقتطفات من أغاني عالم ديزني، ورائعة فكتور هيوجو (البؤساء)، وأغاني سبيس توون.

ويأتي الحفل يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2017م في تمام الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً، وهو مفتوح للجمهور.

ومهرجان من فات قديمه تاه يختص برعاية الحرف اليدوية والتقليدية ويستضيف هذا العام دولة المغرب كضيف شرف،بالتعاون مع جمعية رابطة الجالية المغربية الاجتماعية بمصر.

ويشارك هذا العام في المهرجان مجموعة متميزة من جميع أنحاء الجمهورية من المبدعين في مجال الحرف اليدوية القديم منها والحديث، ويسعى المهرجان سنويًا لتقديم العديد من تجارب المدن المصرية في الحفاظ على تراثها وحرفها التقليدية، وهو ما يجعله من أهم مهرجانات الحرف التقليدية في الشرق الأوسط.