الجمعة 17 مايو 2024

ماريان عازر: الثقافة «الحقنة الأسرع» لعودة القيم إلى مجتمعنا

16-8-2017 | 19:10

عبرت النائبة الدكتورة ماريان عازر، عن سعادتها لاختيارها كأحد أعضاء مجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير، بعد قرار تشكيله من قبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

وأكدت عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"الهلال اليوم": "هذا الاختيار يمثل لها الكثير من المعاني، والأمور".

أوضحت عازر، أن وجود ممثل من مجلس النواب في مثل هذا المجلس، أمر هام لأنه يمثل الشعب في الثقافة، وهذا ما نطالب به، فحق الشعب بأن تنتشر الثقافة والتنوير في مصر.

وأشارت ماريان عازر: "إلى إن الثقافة هى الحل السريع، حيث نحتاج إلى التعليم حتى نرتقي بالمجتمع، ولكن الثقافة، تصل أسهل عن طريق الاعلام والدراما والندوات، بهدف توصيل الأفكار والقيم بصورة أسرع"، مضيفة :" فتعتبر فرصة جيدة بالنسبة لى هذا الاختيار حتى اعمل في شيء مؤمنة به وأعمل على تحقيقة".

وأشادت ماريان عازر، "باختيار عدد من النساء الأخريات في عضوية مجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير، والذي يعد تمثيلا جيدا للمرأة في عامها".

كما نوهت ماريان عازر، بإن هذا الاختيار يمثل لها سعادة ومعاني شخصية، لأنها تخرجت في جامعة القاهرة، قائلة :" فأنا اليوم استطيع أن أرد الجميل للجامعة التى تخرجت منها، فالجامعة هى نواة المجتمع".

كما أكدت عضو مجلس النواب، أن “هذا الاختيار يعد مسئولية كبيرة، وهذا المجلس، إذا قام بدوره الحقيقي، ستحدث طفرة كبيرة في المجتمع، بكل سهولة".

واستكملت عازر: "الفترة السابقة، حدث غياب للقيم والمبادئ والأساسيات، وحلت محلها أفكار أخرى، وحتى يعود المجتمع الى ما كان عليه من قيم، علينا إن نقوم بإحلال لكل هذه الأفكار بالثقافة،"، قائلة :" الثقافة هى الحل والحقنة الأسرع".