الأحد 30 يونيو 2024

«جنايات السلام» تنظر أكبر قضية جلب مخدرات من الأردن ولبنان

13-2-2017 | 11:12

تنظر محكمة جنايات السلام اليوم الاثنين، قضية جلب مخدرات من الأردن ولبنان، والتى تحمل رقم 765 لسنة 2016 أمام الدائرة 14، وتتضمن 3 ملايين قرص "الكبتاجون" و6 كيلو حشيش و 150 ألف قرص ترامادول, حيث سيتم اليوم سؤال ضابطى الواقعة ومنهم مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد ياسر شلتوت والعقيد سامح واكد .

 

وقال المستشار هانى رياض القللى - دفاع المتهمين - إن ملابسات القضية بدأت حينما تم القبض على محمد عبد القادر مكى، سورى الجنسية، ومأمون عبد القادر مكى سورى الجنسية" بتهمة الإتجار وتصدير مادة "الكبتاجون" والمدرجة بجدول أدوية المخدرات إلى بعض الدول العربية .

 

وأضاف القللى أن أحداث القضية بدأت حينما قام المتهمين باستيراد "كونتنر" خاص بالأدوات المكتبية الخاصة بالطلبة من لبنان، وأظهرت التحريات أن الكونتنر به مواد مخدرة , وبناء على التحريات استصدر أمر من نيابة شرق القاهرة "نيابة الحوادث" للقبض على المتهمين وأحيلت الدعوى إلى المحكمة .

 

وأكد القللى أن القضية تحمل مفاجآت عديدة أولها استبعاد المتهم الثانى من القضية بقرار من رئيس نيابة استئناف القاهرة وإدراج أحمد محمد ماهر متهما فى القضية بدلا من المتهم الثانى .

 

وأشار المستشار هانى القللى إلى أن القضية فيها مفاجأة كبرى تتضمن أن المواد المتحرى عنها حللت ولم يذكر الطب الشرعى أنها مواد مخدرة وغير مدرجة بجدول المخدرات .  

    الاكثر قراءة