الثلاثاء 21 مايو 2024

وزيرة التخطيط: الإعلام شريك أساسي في التنمية المستدامة

17-8-2017 | 11:49

سلمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، 34 صحفيًا وإعلاميًا شهادات إتمام برنامج تخصصي حول المؤشرات الاقتصادية والتخطيط والإصلاح الإداري، واستمر البرنامج لمدة أسبوعين خلال الفترة من 6 إلى 16 أغسطس الجاري، وذلك بمقر معهد التخطيط القومي، وشارك فيه الصحفيون المهتمون بالقضايا الاقتصادية والتخطيط والإصلاح الإداري يمثلون معظم المؤسسات الإعلامية القومية والخاصة.

 

 وفى كلمتها قالت الوزيرة إن الإعلام له دور مهم فى التنمية المستدامة باعتباره شريكًا، وهو سلطة رابعة تراقب جميع السلطات. مشددة على أهمية تنمية معارف ومهارات الإعلاميين بصفة مستمرة لمواكبة أحدث النظريات والمناهج المتبعة فى التخطيط والتنمية الاقتصادية، معبرة عن ذلك بقولها: البرامج التدريبية سوف تستمر لتغطي قضايا وموضوعات أخرى بناءً على دراسة احتياجات الإعلاميين.

 

 وأعربت وزيرة التخطيط، عن رغبة الوزارة في التعاون مع كل المؤسسات الإعلامية والهيئات والنقابات لدعم قدرات الإعلاميين، وخاصة في المجالات التخصصية التي تتطلب مهارات خاصة.

 

 وأضافت "السعيد": لدينا الإمكانيات لتقديم برامج تدريب على أعلى مستوى تُعد لتلبي احتياجات الفئات المستهدفة، وسوف نتوسع فى تقديم برامج في كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة كالبورصة والحسابات القومية والاستثمار وسوق المال، وغيرها من القطاعات الاقتصادية.

 

وأكدت الوزيرة، أن ذلك يأتي فى إطار التعاون بين الوزارة والمهتمين بالتنمية لتحقيق أهداف مصر في استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".