الإثنين 29 ابريل 2024

«دور القطاع الأمني في مواجهة العنف».. ندوة القومي للمرأة بالمنوفية

17-8-2017 | 14:35

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، ندوة حول "دور القطاع الأمنى فى مواجهة العنف ضد المرأه"، بكفر طبلوها بالمحافظة بحضور عدد كبير من سيدات وأهالى الكفر.

 وأشارت منى المليجي مقررة فرع المجلس بالمنوفية إلى دور المجلس وأنشطته واختصاصاته وما يقدمه المجلس من خدمات ودعم للسيدات كمساعدتهن على استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان.

كما تناول الحديث دور لجنة المرأه ذات الإعاقة، وما تقدمه من دعم لذوى الإعاقة، كما تم الإشارة إلى مبادرة بلدى جميلة التى أطلقها فرع المجلس في عام المرأة المصرية 2017، وكيفية التواصل مع المجلس حال الرغبة في التقدم بأى شكوى.

كما تم استعراض عدد من الإنجازات التى حققها المجلس والحملات والتوعيه التى ينفذها المجلس. كما قامت المقررة باستعراض أشكال العنف وكيفية مواجهة المشكلة من الناحية الأمنية ودور القطاع الأمنى فيه ودور العميد إيمان معاذ ( مسئول وحده العنف ضد المرأه بمديرية أمن المنوفيه ) فى تقديم كافة الدعم للمرأه فى هذا القطاع والتواصل المستمر بين مديرية الأمن والمجلس.

وفي الختام تم فتح باب المناقشة والاستماع للمشكلات التى تواجه أهل القرية، وخاصة انتشار ظاهرة الاتجار وتعاطى المواد المخدرة والتى تحدث عنها الحضور بشيء من التفصيل مما يتسبب بدوره فى ضرورة وجود نقطة شرطة بالقرية لحماية النساء والفتيات مما يتعرضون له نتيجة انتشار هذه الظاهرة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa