الثلاثاء 11 يونيو 2024

عون: لبنان يتطلع للدور المركزي في حوار الأديان والحضارات

17-8-2017 | 15:10

قال الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون أنه سيترأس وفد بلاده لاجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وأنه سيضمن كلمته التي سيلقيها بهذه المناسبة طلبا أن يكون لبنان مركزا لحوار الأديان والحضارات، مشيرا إلى قيام وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بإعداد خطة في هذا الإطار.
كما تناول الرئيس عون خلال رئاسته اليوم الخميس لجلسة مجلس الوزراء اللبناني بحضور رئيس الوزراء سعد الحريري الوضع الأمني فى البلاد.. وقال إن الجيش يقوم بواجبه من أجل تحرير الأرض في الجرود مجددا دعمه للمؤسسة العسكرية في هذه المهمة الوطنية.
ومن جانبه اشاد رئيس الوزراء سعد الحريري بإقرار مجلس النواب قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص .. لافتا إلى أنه خطوة مهمة من أجل تحقيق شراكة قوية ومنتجة.
وقال إن هذا القانون هو فرصة للاستفادة من السيولة الموجودة في القطاع المصرفي واستثمارها في مشاريع تحقق نموا اقتصاديا أعلى مع خلق فرص عمل وتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة، مؤكدا أهمية تفعيل القانون وتنفيذ مشاريع شراكة ناجحة.
وحيا الحريري الإنجازات الكبيرة التي يحققها الجيش في منطقة الجرود.. مشددا على أهمية دور الجيش لإنهاء وجود الإرهابيين في تلك المنطقة.