الأحد 16 يونيو 2024

أسامة كمال: دائرة الإنسانية تقل أهميتها تقل في مصر

17-8-2017 | 22:39

قال الإعلامي أسامة كمال، أن مقولة "مصر ليست مجرد وطن بحدود، ولكنها تاريخ الإنسانية كله"، للأديب العالمي نجيب محفوظ، تكتسب معانيَ كثيرة بمرور الوقت، لكنها اليوم أصبح لها معنى أكبر وأسمى، بمناسبة "اليوم العالمي للعمل الإنساني"، والذي يحتفل به العالم اليوم تحت شعار "لست هدفًا – NotATarget".

وأكد كمال في مقدمة برنامجه "مساء dmc"، أن هذا اليوم یجتمع فيه الشركاء في المجال الإنساني للتأكيد علی أن المدنیین الذين یتعرضون للصراع ليسوا أهدافًا، ومن خلال حملة عالمية سيتم التعريف بمن هم الأشد ضعفًا في مناطق الحرب، ولمطالبة قادة العالم ببذل ما في طاقتهم لحماية المدنيين في الصراعات.

وتابع كمال: "دائرة الإنسانية الواسعة أهميتها تقل في أعيننا، سواء في دائرتنا المصرية الوطنية، لدائرتنا العربية الإفريقية، بما في ذلك دول العالم الثالث النامي، لذلك كان لابد من البدء بالتذكير بكلمة الأديب الراحل نجيب محفوظ إن "مصر ليست مجرد وطن بحدود، ولكنها تاريخ الإنسانية".

وطالب كمال أن تكون مصر في قلب رسائل الإنسانية اليوم، حتى يرى العالم أن هذا البلد يستحق أن يكون تاريخًا للإنسانية، ويؤكد للعالم أيضا أن لديه قدرات تؤهله لأن يكون أيضا مستقبل الإنسانية.

واختتم كمال حديثه قائلًا: "حافظوا على إنسانيتكم رغم أي ظروف وفي أي وقت وفي كل مكان، لو تاهت قيم الإنسانية عندنا، ضاعت البوصلة تمامًا".