الجمعة 27 سبتمبر 2024

التعليم تستجيب لشكاوى أولياء الأمور حول مخالفات المدارس الخاصة

18-8-2017 | 09:38

فتح الإعلامي أسامة كمال ملف المدارس الخاصة والدولية في حلقة الخميس من برنامج "مساء dmc، وأكد محمد صلاح رئيس جمعية أولياء أمور المدارس الخاصة والدولية، أن مصروفات مدرسة ابنه ارتفعت بنسبة 100% عن العام الماضي، مؤكدا أنه عندما لجأ لوزارة التربية والتعليم لم تنصفه.
 

وكشفت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن بعض مدارس اللغات تجري الامتحانات للطلاب باللغة العربية، وهو ما يخالف الإجراءات والقوانين.

 

من جانبه دافع أحمد الخطيب الأمين العام لجمعية أصحاب المدارس الخاصة، عن أسعار المدارس الخاصة، وقال إن مصر بها ما يقرب من 6800 مدرسة خاصة من بينهما 274 مدرسة دولي، وأن القطاع العريض من المدارس الخاصة، أسعارها تتراوح بين 1200 جنيه و5 آلاف جنيه، وهي أسعار ضئيلة بالنسبة للتكلفة.

 

أضاف أن بعض المدارس الخاصة تبتز أولياء الأمور للحصول على تبرعات منهم، وأن المدارس التي تقل عن 5 آلاف جنيه "تحتضر".

 

وفي مداخلة هاتفية أكد أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تتابع بشكل يومي المدارس الخاصة بجميع محافظات الجمهورية، ويتم رصد المدارس المخالفة، وسيتم الإعلان عن أسمائها قريباً في حالة عدم التراجع عن المخالفات.

 

وفي استجابة لأحد الشكاوى التي تلقاها مساء dmc حول مدرسة "المنارة"، قال خيري إن الدكتور رضا حجازي رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، سيستقبل أولياء أمور تلاميذ المدرسة يوم السبت لسماع شكواهم، حول إدراج المدرسة أبناءهم بقسم العربي وليس اللغات كما تم الاتفاق مع الإدارة.