الأحد 2 يونيو 2024

القبض على عاطل اقتحم محل عمله لسرقته

13-2-2017 | 13:02

شرع عامل في سرقة 500 ألف جنيه من داخل مقر الشركة التي كان يعمل بها في مدينة نصر، إلا أنه لم يتمكن  من تنفيذ مخططه، فقام بسرقة بعض أدوات الكمبيوتر، إلا أن مباحث القاهرة كشفت الواقعة.

كان قسم شرطة مدينة نصر أول قد تلقى بلاغا من المدعو (م. ف)، 27 سنة، مدير شركة ومقيم العمرانية، الجيزة ، باكتشافه كسر باب الشركة الخلفي والشروع في سرقة الخزينة الخاصة بها و بداخلها مبلغ مالي خمسمائة ألف جنية و سرقة 2 هارد ديسك، وعدد 2 جهاز DVD  من داخل الشركة  ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

بالانتقال والمعاينة، تبين وجود آثار عنف على  الباب الخلفي للشركة وإحداث فتحة بحائط مصنوع من مادة "الجبسمبورج"  والخاصة بغرفة التحكم  والشروع في سرقة الخزينة الحديدية وما بداخلها من مبالغ مالية ووجود تلفيات بباب الخزينة.

تم إخطار اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ومن خلال فحص العاملين الحاليين والسابقين بالشركة  أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها (خ. م)، 23 سنة، عامل سابق بالشركة ومقيم ـ دائرة قسم شرطة عين شمس.

تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب كسر الباب باستخدام “أجنة” حديدية ، وقرر أنه خطط لسرقة الخزينة، وفى سبيل ذلك توجه لفرع الشركة وقام بكسر الباب الخلفي وإحداث فتحة بالحائط الخاص بغرفة التحكم وحاول فتح الخزينة بأجنة حديدية لسرقة ما بداخلها من مبالغ مالية إلا أنه لم يتمكن من ذلك فقام بالاستيلاء على المسروقات ولاذ بالفرار .

تم ضبط كافة المسروقات لدى عميله حسن النية المدعو (و. م)، 35 سنة، فني كمبيوتر بمحل الكائن ـ دائرة قسم شرطة عين شمس ومقيم ـ دائرة قسم شرطة عين شمس.   

وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة، وتحرر عن ذلك  المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.