الخميس 13 يونيو 2024

محافظ الجيزة يدعو المواطنين للتعاون للارتقاء بمستوى النظافة

18-8-2017 | 13:36

تنفذ الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة حاليا حملات نظافة واسعة تستهدف كافة المناطق بأحياء المحافظة لرفع مستوى النظافة ورفع أي تراكمات من الشوارع تنفيذا لتوجيهات المحافظ اللواء محمد كمال الدالي بالعمل على عوده الجيزة إلى رونقها السابق مدينة "نظيفة جميله متطورة".

وقال المحافظ، في تصريحات اليوم الجمعة، إن الحملات لن تستهدف منطقة بعينها ولكنها تشمل كافة المناطق خاصة المناطق الشعبية وأماكن التجمعات وسيتم تسخير كافه الإمكانيات المتاحة من معدات وعمالة.

وأضاف أن هناك مجهودات كبيرة تبذل في هذا الملف، إلا أن سلوكيات خاطئة من بعض المواطنين تؤدى إلى ضياع هذا المجهود، مطالبا بتعاون الجميع للوصول إلى نظافة الشارع.

بدوره، قال عزت الخرصه رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة إنه تم تنفيذ عدة حملات ليلية موسعة لرفع المخلفات الملقاة من قبل بعض المواطنين بطريق الإخلاص من تقاطعه مع شارع عز الدين عمر باتجاه المريوطية، وقد أسفرت عن رفع 1600 طن مخلفات هدم وأتربة من خلال 59 نقلة بالمعدات واللوادر، مشيرا إلى أن الأعمال امتدت عدة أيام.

وأكد "الخرصه" أن هناك متابعة دورية لحالة النظافة على مستوى جميع القطاعات، مشيرا إلى أنه تم التوجيه بتنفيذ حملات ليلية إضافية لرفع كفاءة النظافة بعدد من المناطق التي تم رصدها.

وأشار إلى أنه تم الدفع بـ 16 سيارة قلاب كبير و3 لوادر لرفع المخلفات بطريق الإخلاص ونقلها إلى المقلب العمومي بشبرامنت، مضيفا أنه تم توجيه عدة حملات لرفع كفاءة النظافة بشارع ترعة الزمر بمنطقة أبو قتاتة وكوبري الخشب بحي بولاق الدكرور، كما تم استكمال أعمال التجريد بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.