الأربعاء 26 يونيو 2024

« عبدالعال» يستقبل نائب مجلس الدولي العماني: «روابطنا متينة»

13-2-2017 | 13:23

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الاثنين، الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي، نائب رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان، والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء، الذي حضره وكيلي المجلس وأمينه العام،وعدد من النواب، أكد على عبدالعال عمق العلاقات التاريخية التى تربط البلدين، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات تستمد قوتها من تعدد مجالات التعاون والتفاهم والتنسيق المشترك، إزاء العديد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية. 

وشدد رئيس مجلس النواب على اهتمام "النواب" بتطوير العلاقات البرلمانية مع نظيره في سلطنة عمان، سواء من خلال تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البرلمانين، سواء على مستوى الأمانة العامة أو على مستوى النواب؛ بهدف تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين.

من جانبه، أكد الدكتور الخطاب بن غالب اعتزازه باللقاء، وقدّم الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية العُمانية فى العديد من المجالات، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين على مختلف المستويات، ومؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية الدور المصرى فى المنطقة، كما أعرب عن تطلع بلاده إلى توثيق العلاقات مع القاهرة خلال الفترة المقبلة.

    الاكثر قراءة