الأحد 16 يونيو 2024

ميركل تفتتح «بيتا عاما» للحملات الانتخابية

18-8-2017 | 17:52

دشن حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم، “بيتا عاما” لحملاته الانتخابية البرلمانية في برلين، وذلك قبل عدة أسابيع من بدء الانتخابات.

وافتتحت ميركل بصفتها رئيسة الحزب اليوم المقر الذي يحمل اسمه وسما إلكترونيا يتضمن اختصارا لعبارة "من أجل ألمانيا نعيش فيها جيدا وبرغبة" بصحبة الأمين العام للحزب بيتر تاوبر.

وهذه العبارة هي شعار الحملة الانتخابية للحزب في هذه الدورة الانتخابية.

ويقيم الحزب في هذا البيت معرضا وضعت فيه مواد مجسمة عن البرنامج الانتخابي للحزب، يمكن تلمسها والمشاركة في تشكيلها، منها مواد عن موضوعات الأسرة والأمن الإلكتروني وأوروبا.

ويظل البيت مفتوحا للزائرين حتى موعد الانتخابات في 24 سبتمبر المقبل.. ويعتزم الحزب عقد جلسات هيئاته الحزبية في هذا المكان حتى حلول موعد الانتخابات.

وقالت ميركل: إن أبواب البيت مفتوحة سبعة أيام في الأسبوع، مؤكدة بالقول: جميع من يريد الاستفسار عن برنامجنا محل ترحيب في هذا البيت.

وذكرت ميركل أن محتويات البرنامج ستكون مختلفة في شكل تقديمها هذه المرة تماما، فتارة تكون مسلية متوافقة مع الرغبة في اللعب، وتارة تكون مثيرة للتفكر أيضا.

وواصلت رئيسة الحزب القول إنها فكرت بعد هجوم برشلونة أمس في تأجيل فتح البيت الانتخابي وقطع الحملة الانتخابية، إلا أنها بالتوافق مع قيادات الأحزاب الأخرى قررت مواصلة المعركة الانتخابية مع تقليل مدتها يومين والتخلي عن استخدام الموسيقى العالية فيها.

كان الاتحاد المسيحي الديمقراطي قدم تفاصيل برنامجه الانتخابي وملصقات الحملة الانتخابية بصورة مشتركة مع حليفه الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري قبل عدة أسابيع.

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم الاتحاد المسيحي الديمقراطي على الحزب الاشتراكي الديمقراطي أقرب منافسيه وحليفه في الائتلاف الحكومي الحاكم حاليا تقدما كبيرا.