السبت 11 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: تنفيذ مبادرة "العريش نظيفة" لتجميل المدينة بجهود المجتمع المدني

جانب من المبادرة

محافظات16-1-2023 | 15:42

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن أهم ما شجع على تنفيذ مبادرة " العريش نظيفة " أن الأوضاع أصبحت طبيعية في المحافظة وخاصة بمدينة العريش العاصمة، وذلك بفضل الجهود المتوالية التي تبذلها أجهزة الدولة من أجل تيسير الأمور وتسيير سبل الحياة للمواطنين .

جاء ذلك خلال أعمال مبادرة " العريش نظيفة " اليوم لتجميل المدينة بجهود المجتمع المدني من رجال أعمال وشباب وجمعيات أهلية وغيرها، والتي بدأت /السبت/ الماضي حيث يتم رفع كفاءة وتطوير جميع الطرق الداخلية.

ومن جانبه أشاد رئيس مركز ومدينة العريش أسامة أحمد عفش بالمبادرة، مشيرا إلى أن أي مبادرة داخل المدينة من المجتمع المدني لها كل الدعم والمساندة ويتم توثيق الأعمال كشاهد على الجهود المبذولة حيث تتم أعمال النظافة وإزالة المخلفات ودهانات الأرصفة وواجهات الكباري من الجانبين وإزالة كافة الملصقات والإعلانات غير المسئولة، ووضع علم مصر بجهود المجتمع المدني وبأيدي الشباب ورجال وأهالي العريش.

وأشار إلى استمرار الأعمال بالمساعيد ووسط المدينة وباقي أحياء ومناطق المدينة وأنه تم وضع كافة إمكانات مجلس المدينة من سيارات ومعدات وأدوات في خدمة المبادرة ودعمها، وسيتم التعاون مع الجميع في تنفيذها ولخدمة المواطنين، معربا عن شكره وتقديره للقائمين بتلك الأعمال ولجهودهم المبذولة لخدمة المدينة من رجال المجتمع المدني والعمال وكل يد تشارك في العمل. 

بدوره قال عادل رستم المنسق الإعلامي للمبادرة إنه تم توفير آلات ومعدات العمل وتنفيذ المبادرة عن طريق رجل الأعمال ومجلس مدينة العريش وبالتعاون والتنسيق في التنفيذ مع مراكز الشباب ومنظمات المجتمع المدني، مشيرا إلى توفير كافة المساعدات للمشاركين في المبادرة من سيارات ومعدات وملابس وأدوات، وسيتم إجراء مسابقة بين أحياء ومناطق العريش لاختيار الأكثر نظافة منها وتكريمها إلى جانب تكريم المشاركين في المبادرة.

وفي سياق آخر، أعلن مستشفى بئر العبد التخصصي عن تخفيض سعر تذكرة الكشف في العيادات الخارجية بالمستشفى خلال الفترة المسائية. 

وذكر المستشفى - في بيان اليوم - أنه حرصا من إدارة المستشفى على تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية المميزة وحرصا على تخفيف العبء عن المواطنين بمركز ومدينة بئر العبد، تم تخفيض سعر التذكرة للعيادات المسائية بالمستشفى إلى 50 جنيها للطبيب الاستشاري عضو هيئة التدريس من جامعات الزقازيق والأزهر والمنصورة والقاهرة، وتخفيض الكشف إلى 30 جنيها للطبيب الأخصائي.

Dr.Radwa
Egypt Air