الأحد 19 مايو 2024

مديريتا تعليم البحر الأحمر وأسوان تنهيان استعداداتهما لامتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الفصل الدراسي الأول

محافظات16-1-2023 | 18:02

دار الهلال

أنهت مديريتا التربية والتعليم بالبحر الأحمر وأسوان استعداداتهما لامتحانات الفصل الدراسي الأول عام 2022/ 2023 للشهادة الإعدادية.

ففي البحر الأحمر.. قال وكيل وزارة التربية والتعليم هشام منير إنه تم تنفيذ إجراءات احترازية ووقائية مشددة، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في تنظيم العملية الامتحانية داخل اللجان، مشيرا إلى أن جميع الإدارات التعليمية قد أنهت تجهيز وفرش وتطهير اللجان الامتحانية، حيث يتقدم للامتحانات 8531 من الطلاب على مستوى المحافظة، موزعين على 62 لجنة على مستوي الإدارات السبع.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية؛ لرصد ومتابعة أي معوقات أو شكاوى من الامتحانات أو تنظيم العملية الامتحانية بجانب غرف العمليات الفرعية بكل إدارة تعليمية، وتم الانتهاء من تسليم كافة خطابات الندب لرؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين والملاحظين، كما انتهت مخازن المديرية من تسليم جميع مسئولي التوريدات بالإدارات التعليمية كراسات الإجابة للطلاب وتم توزيعها على اللجان الامتحانية.

وشدد على مديري الإدارات التعليمية بالتنبيه الحازم بعدم اصطحاب الطلاب للهاتف المحمول لمقر اللجان الامتحانية، وحظر استخدام الهاتف بالنسبة للمعلمين داخل اللجان، والتصدي للإخلال بالعملية التعليمية بمنتهى الحسم.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالمحافظة تبدأ غدا /الثلاثاء/ الموافق 17 يناير الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى الثلاثاء 24 يناير الجاري.

وفي أسوان.. تابع وكيل وزارة التربية والتعليم عبد الكريم لطفي، اليوم، عملية تسليم مظاريف الأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، المقرر انطلاقها بعد غد الأربعاء 18 يناير، والتأكد من اتخاذ التدابير اللازمة لسرية وتأمين الامتحانات.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم طباعة 336 ألف ورقة امتحانية لعشر مواد دراسية، وأنه تم الاطمئنان على توافر وسائل التأمين والأمن المرافقة لسيارات نقل الأسئلة إلى مراكز التوزيع بالإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة. 

وأشاد وكيل الوزارة بانتظام وحسن سير العمل والدقة في وسائل التأمين، معربا عن شكر لمديرية أمن أسوان ولأعضاء المطبعة السرية وغرفة عمليات الشهادة الإعدادية على الجهد المبذول.

يذكر أنه تنطلق بعد غد الأربعاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالمحافظة من خلال 303 لجان بالإدارات التعليمية الخمس، حيث يؤدي 292 ألفا و27 طالبا وطالبة الامتحانات على مدى ستة أيام، وتنتهى الامتحانات الأربعاء الموافق 25 يناير.

وفي الوادي الجديد.. أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور جمال حسن- خلال تفقد الامتحانات بمدارس باريس الثانوية المشتركة، والاطمئنان على دخول جميع الطلاب لمنصة الاختبار الإلكتروني دون مشكلات- انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء للفصل الدراسي الأول، وذلك في 27 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة.

وقال حسن إن الطلاب تمكنوا من الدخول على منصة الامتحانات بنسبة 100%، في ظل تجهيز اللجان بكافة الاحتياجات اللازمة لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة، بجانب المتابعة المستمرة والتواصل الدائم والمستمر مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بالإدارات التعليمية وحل أي عقبات بشكل فوري.