السبت 27 ابريل 2024

قوافل إرشادية للمزارعين وحملات لحماية زراعات القمح ضد الفئران بقرى كفر الشيخ

قوافل إرشادية للمزارعين

محافظات16-1-2023 | 21:10

دار الهلال

نظمت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، عددا من الندوات عن العمليات الزراعية في محصول القمح، وحملات لمقاومة القوارض، بتوجيهات من المحافظ جمال نور الدين وإشراف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة.

وقال غربية، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إنه تم تنظيم ندوة إرشادية للمزارعين، والمرور على الزراعات ومتابعة حمله القوارض، بحضور السيد عبدالله، مدير الإدارة الزراعية ببلطيم ومفتش المكافحة والإرشاد ورئيس قسم القوارض.

وأوضح الدكتور غربية، أن المديرية نظمت حملات لحماية زراعات القمح ضد الفئران بجميع مراكز المحافظة ، ويتم التواصل مع مجلس المحاصيل السكرية لعمل ندوات إرشادية خاصة بمحصول بنجر السكر والتنسيق والمرور الميداني وتوعية المزارعين بمقاومة مرض التبقع السركسبوري.. كما تقوم مديرية الزراعة ممثلة في إدارة المكافحة بالتعاون مع الإدارة المركزية لمكافحة الافات، بمقاومة والكشف عن دودة الحشد الخريفي بفحص الزراعات ضد الدودة ، وتم توفير المبيدات الازمة، حال وجود آفة الحشد الخريفي.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم صرف الأسمدة والتقاوي للمزارعين، موجها المزارعين بعدم التعدي على الأراضي الزراعية، حتى لا يتم حرمانهم من صرف الاسمدة والتقاوي.

ومن جهة أخرى شهدت مدينة دسوق بالمحافظة عددا من حملات النظافة والتجميل، وزراعة الأشجار، وزراعة الأحواض بميادين وشوارع دسوق، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واستكمال الأعمال التمهيدية بشارع الدلتا القديمة وتشغيل طبقة السن ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2022 / 2023، بتوجيهات المحافظ ، جمال نور الدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa