الإثنين 6 مايو 2024

الديمقراطيون في حرج من تعامل البيت الأبيض مع وثائق بايدن السرية

البيت الأبيض

عرب وعالم17-1-2023 | 10:34

دار الهلال

أعرب الديمقراطيون في الكونجرس عن إحباطهم من تعامل البيت الأبيض مع الجدل المستمر بشأن الوثائق السرية التي عثر عليها في أحد مكاتب الرئيس جو بايدن وفي مرآب منزله في ولاية ديلاوير.

وقال النائب الديمقراطي جون جاراميندي إنه "أمر محرج". وعن تصور الشعب الأمريكي بأن وزارة العدل تعالج القضية المحيطة بحيازة بايدن لوثائق سرية بشكل مختلف عن الرئيس السابق دونالد ترامب، قال جارامندي إن "الوثائق والقضية كلها معروضة على المستشار الخاص، وستجري التحقيقات بشأن هذه الوثائق السرية التي تم العثور عليها".

وسئلت السيناتور الديمقراطية المتقاعدة ديبي ستابينو، عن وصف بايدن ترامب بأنه "غير مسؤول" لاحتفاظه بوثائق سرية في منزله ومنتجعه في مار إيه لاجو، فقالت إنه "أمر محرج بالتأكيد".

وشدد النائب الديمقراطي آدم شيف، على أنه يدعم تحقيقات المستشارين الخاصين، وكذلك تحقيقات الكونجرس لتحديد ما إذا كان الأمن القومي قد تعرض للخطر، مضيفا: "مازلت أرغب في رؤية الكونجرس يقوم بتقييمه الخاص، وأتلقى تقييما من مجتمع الاستخبارات حول ما إذا كان هناك تعرض للآخرين لهذه الوثائق، وما إذا كان هناك ضرر للأمن القومي، في حالة أي من المجموعتين الوثائق مع أي من الرئيسين".

 

Dr.Randa
Egypt Air