الجمعة 17 مايو 2024

«أمهات مصر»: هدوء بامتحانات النقل.. وشكاوى من صعوبة كيمياء أولى ثانوي بالجيزة

امتحانات

تحقيقات17-1-2023 | 14:21

إسراء خالد

شهد اليوم الثلاثاء مواصلة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الامتحانات لليوم الثاني، بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية أول أيام الامتحانات في بعض المحافظات مثل: الوادي الجديد والفيوم ودمياط.

وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن الامتحانات اليوم بشكل عام شهدت هدوءا دون رصد شكاوى من جانب أولياء أمور الطلاب، باستثناء شكوى من بعض طلاب الصف الأول الثانوي بمنطقة العجوزة تتضمن صعوبة بعض أجزاء من امتحان الكيمياء وانقطاع الكهرباء في آخر 10 دقائق من وقت الامتحان في إحدى المدارس، كما جاء الامتحان بإدارة الهرم التعليمية صعبا.

وفيما يتعلق بمستوى امتحانات الشهادة الإعدادية، أوضحت عبير أن أغلبها جاء في مستوى الطالب المتوسط، إذ ذكر بعض أولياء أمور طلاب محافظة دمياط أن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط والجزء الخاص بالنحو في منتهى السهولة، على حد تعبيرهم.

وتابعت مؤسس إتحاد أمهات مصر: "امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثاني الثانوي بإدارة شرق مدينة نصر بالقاهرة جاء سهلا، كما جاء امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الأول الثانوي بإدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية سهلا أيضا".

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

يشار إلى إنهاء محافظة الغربية كافة استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية)، والتي ستنطلق، غدا، بإجمالي 90 ألفا و496 طالبا وطالبة في 407 لجان.

وقال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم، إن عدد طلاب الشهادة الإعدادية العامة 89 ألفا و296 طالبا منتظما، كما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية العامة 1200 طالب منازل، فيما بلغ طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 1978 طالبا وطالبة في 15 لجنة.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن إن جميع مدارس المحافظة جاهزة تماماً لاستقبال طلابها لأداء الامتحانات، التي ستبدأ غدا وتنتهي 25 يناير الجاري، مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعقيم والتطهير، وتوفير المطهرات، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح.