الأحد 5 مايو 2024

المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة تجارة الحشيش لعاطل بسوهاج

متهم

الجريمة17-1-2023 | 18:08

هاجر الصباغ

أمرت محكمة جنايات سوهاج اليوم الثلاثاء بالحكم على المتهم " أ.ف ا"،بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة الإتجار في مخدر الحشيش بدائرة مركز سوهاج.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد عزت مناع وعضوية المستشارين محمد زين على وإبراهيم مرتضى إبراهيم بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم.
 
وتعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز سوهاج عندما وردت معلومات لضباط المباحث مفادها قيام المتهم بالاتجار فى الحشيش على نطاق واسع للمتعاطين وأصحاب الكيف وراغبى الشراء وبعد تقنين الإجراءات تأكدت صحة المعلومات الواردة.

وتم القبض على المتهم وبحوزته 62 طربة حشيش كانت معدة للبيع وسلاح أبيض وبمواجهته اعترف بالواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.
 
وكانت محكمة جنايات سوهاج  قد قضت بمعاقبة المتهم "ع.م" عاطل بالسجن المشدد 7 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار فى الشابو المخدر وجوهر المبثامفيتامين بدائرة مركز جرجا.
 
وصدر الحكم برئاسة المستشار وليد سيد الأمير وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم محمد وأحمد عصمت الزينى بأمانة سر صلاح تمام.
 
وتعود أحداث القضية إلى عام 2021 بدائرة مركز جرجا عندما وردت معلومات للادارة العامة لمكافحة المخدرات عن قيام المتهم بالاتجار فى المخدرات بالاشتراك مع آخرين بدائرة المركز وترويج بضاعته على نطاق واسع للمتعاطين وأصحاب الكيف وراغبى الشراء.

وبعد تقنين الإجراءات تأكدت صحة المعلومات الواردة وأثناء قيام ضابط الشرطة بالقبض على المتهم قام باستعراض القوة معه ومحاولة منعه من أداء عمله وتهديده بسلاح نارى كان بحوزته إلا أن القوة المرافقة للشرطة تمكنت من القبض على وبحوزته كيس من الشابو وزن 63 جراما وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.