السبت 4 مايو 2024

طرق ذكية لتحفيز إبداع طفلك

تربية طفل مبدع

سيدتي18-1-2023 | 12:44

إيمان عبد الرحمن

من السهل منح طفلك جهاز ذكي ليلعب عليه ألعاب إلكترونية ، و لكن من الصعب محاولة سحب هذا الجهاز بعد مدة أو تقليل وقته، وهي مشكلة شائعة يواجهها العديد من الآباء والأمهات ، ويوصي الخبراء باستبدال الشاشات بممارسات أفضل تنمي ذكائهم وإبداعهم ، في السطور المقبلة نقدم لك نصائح من أجل ذلك وفقا لما نشر علي موقع  lifehacker.

- امنحيهم شيئا ليرسموه ، فكري معهم في أفكار جديدة للرسم مثل مشهد في فيلم أو لعبة أو موقف تخيلوه معا.

- غيري من روتين اللعب، وتخلصي من دليل تعليمات الألعاب ودعيهم يضعون قواعدهم الخاصة في اللعب ويستخدمونها بالطريقة التي يريدونها لتساعديهم علي إعمال خيالهم وتنمية مهاراتهم .

- اصطحبيهم إلي المسرح فهو أكثر الأماكن التي تنمي الإبداع لدي الطفل، ويمكنك مشاركة أطفالك بعمل مسرحكم الخاص في المنزل، حولي الجوارب القديمة وأي ملابس يمكن الاستغناء عنها إلي شخصيات مقنعة وكوني جمهورهم الوحيد واستمتعوا باوقاتكم ونمي قدراتهم الإبداعية .

- علميهم إعادة التدوير واستخدام العلب والزجاجات الفارغة في بناء ألعاب وقلاع  واتركيهم يستخدمونها بالرق التي يرونها ممتعة،  وامنحيهم مزيدا من السعادة ودعيهم يتدربون علي هذه المهارة الجيدة.

- يمكنك اعطائهم الفرصة لمشاركتك أثناء إعداد الطعام و مساعدتك في ذلك ويمكنك استبدال مكون بآخر واعطي له الفرصة بالاختيار ومشاركة النتائج.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa