الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: التنسيق مع جهاز حماية المستهلك لمنع الاستغلال والتلاعب بالأسعار

جانب من الحملات

محافظات18-1-2023 | 13:47

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن هناك تنسيقًا كاملًا مع جهاز حماية المستهلك، لتنفيذ العديد من الحملات على الأسواق والمنشآت التجارية لمنع استغلال المواطنين والتلاعب بأسعار السلع أو يحاول حجب السلع عن الأسواق. 

وأضاف الشريف - في تصريح اليوم - أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة مع الحفاظ على جودة المنتجات المعروضة لصالح المواطنين وللتخفيف على الأسر البسيطة ومحدودي الدخل.

وأوضح أن فرع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة نفذ خلال العام الماضي 335 حملة على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، حيث تم خلال الحملات المرور على 5826 منشأة وتحرير 1814 محضرًا.

من جهته أوضح رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة محمد أبو كيلة أنه في إطار الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة على الخطوط الخاصة بالجهاز ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، استقبل الجهاز خلال العام الماضي 20417 شكوى.
وأضاف أنه تم حل 19177 شكوى وجاري العمل على 1240 شكوى، مؤكدًا أن فرع الجهاز في الإسكندرية مستمر في شن الحملات على الأسواق في جميع الأحياء لمنع استغلال المواطنين سواء برفع الأسعار دون مبرر أو تخزين السلع بهدف حجبها عن الأسواق.