الأربعاء 8 مايو 2024

وزير التنمية المحلية يعتمد الحركة السنوية لقيادات الإدارة بالمحافظات

وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة

أخبار18-1-2023 | 16:33

دار الهلال

اعتمد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، رسميا، الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية بناءً على العرض الذي قام به على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرًا إلى توجيهاته بإعطاء دفعة جديدة في العمل بالإدارة خلال المرحلة القادمة بناءً على توجيهات القيادة السياسية وتطوير أداء الإدارة والعمل على راحة المواطنين.

وقال آمنة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - إن الدولة تسعى للدفع بعناصر جديدة بالإدارة المحلية قادرة على العمل والعطاء في مختلف الظروف لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظات، وتصعيد الكوادر والقيادات المتميزة لتولي المسؤولية لتشجيع العاملين على حسن أداء الأعمال المكلفين بها والتفاني في العمل وتقديم أقصى مجهود لخدمة المواطنين بما يحقق رضاهم.

وأضاف أن الوزارة حريصة على أداء القيادات المحلية ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بمختلف المحافظات واستبعاد المقصرين، بجانب تطبيق أعلى مستويات العدالة والشفافية في اختيار وتعيين القيادات الجديدة.

وأوضح أن الوزارة عكفت خلال الشهور الماضية على الانتهاء من إجراء التقييم والمتابعة لأداء جميع القيادات المحلية بالمحافظات من سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين ورؤساء المدن والمراكز والأحياء، كما تم التنسيق مع المحافظين وجميع الأجهزة المعنية لاختيار أفضل العناصر والدفع بها في المناصب القيادية المطلوبة والعمل علي تحقيق الرؤية التنموية للدولة بالمحافظات في بداية "الجمهورية الجديدة".

وطالب القيادات الجديدة في الحركة السنوية ببذل أقصى جهد خلال المرحلة الحالية لتنفيذ ومتابعة توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء خاصة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتصدي الحاسم لمخالفات البناء العشوائي والتعديات على أراضي وأملاك الدولة وإزالة أي تعديات عليها في المهد والاستفادة من منظومة المتغيرات المكانية، والاهتمام بملف القمامة ورفع تراكمات المخلفات اليومية ورفع الإشغالات بالشوارع.

ووجه القيادات الجديدة بـ"الوجود الميداني، وحل مشاكل المواطنين والتواصل المستمر معهم، وضرورة عقد لقاءات أسبوعية مع المواطنين في دوائر عملهم لحل أية مشكلات بصورة سريعة لإشعارهم بوجود الدولة".

وشدد على ضرورة متابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على أرض الواقع لتذليل أية تحديات تواجه عمليات التنفيذ لسرعة الانتهاء من المشروعات المستهدفة خاصة الخدمية التي تهم المواطنين.

وطالب آمنة، القيادات الجديدة بالتصدي لأية مظاهر للفساد ومواجهة أي تقصير في العمل وأداء المهام والاستعانة بالموظفين والكوادر المؤهلة والمدربة والناجحة وحسن توظيف الإمكانات المتاحة. 

وبحسب بيان لوزارة التنمية المحلية اليوم فقد تم تعيين كلا من المهندس حازم محمد الأشمونى سكرتير عام محافظة القاهرة واللواء هشام كمال خشبة سكرتير عام محافظة القليوبية ونجوي العشيري سكرتير عام محافظة الغربية واللواء أسامة أحمد الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء واللواء عبد الفتاح حمدي تمام سكرتير عام محافظة الفيوم واللواء عصام الدين الليثى سكرتير عام محافظة سوهاج، وتعيين اللواء أحمد محمد الإسكندرانى سكرتير عام جنوب سيناء وسيد محمود عبدالله سكرتير عام محافظة الوادي الجديد، كما تضمنت الحركة نقل اللواء شاكر محمد يونس سكرتير عام محافظة أسيوط إلى سكرتير عام محافظة الجيزة ونقل اللواء علاء بدران سكرتير عام الجيزة إلى سكرتير عام أسيوط.

وتضمنت الحركة السنوية تصعيد عدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء إلى وظيفة سكرتير عام مساعد وهم وليد سيد البيلى رئيس حى الجمرك بالإسكندرية إلى سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، وعلى عبد الستار مرسى رئيس مركز ومدينة بنها إلى سكرتير عام مساعد الغربية، ومحمد منصور شعير رئيس مركز ومدينة نويبع إلى سكرتير عام مساعد جنوب سيناء وعدلى محمد مصلح أبو عقيل رئيس مركز ومدينة سوهاج إلى سكرتير عام أسيوط.

فيما تم تعيين إيهاب حسن محمد سكرتير عام مساعد محافظة السويس ومحمد صلاح الدین ناجی سكرتير عام مساعد قنا وتم نقل علاء عبد الجابر عمر سكرتير عام مساعد أسيوط إلى سكرتير عام مساعد سوهاج.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن الحركة السنوية تضمنت تعيين 58 قيادة جديدة ضمن إجراءات إعلان الوزارة رقم (1) لسنة 2021 بعد حصولهم على كافة الدورات التدريبية والبرامج النظرية والعملية في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ومعهد إعداد القادة قبل توليهم مهام عملهم الجديد، كما تضمنت الحركة السنوية نقل 67 قيادة محلية بالمحافظات.

وقال وزير التنمية المحلية إن الحركة تضمنت نقل وتعيين 24 رئيس حي بمحافظة القاهرة حيث تم نقل كل من أحمد جودة عبد السميع رئيس حى المعادي إلى حي شرق مدينة نصر وأيمن السعيد عبدالباقی رئیس دار السلام إلى حي مصر القديمة ومحمد جمال عادل رئيس حي الزيتون إلى حي الشرابية وخيري أحمد مرسي رئيس حي الشرابية إلى حي الأميرية وإيهاب زهني محمد رئيس حي المرج إلى حي السلام أول وهالة سيد عبدالنبي رئيس حي حلوان إلى حي باب الشعرية وخيري حسين إبراهيم رئيس حي الوايلى إلى حي النزهة ومجدي محمد عبد المتعال رئيس حي روض الفرج إلى حي البساتين ووليد السيد المعداوي رئيس حي المعصرة إلى حي روض الفرج ووليد عبد الحميد محمد رشاد رئيس حي حدائق القبة إلي حي السيدة زينب ومحمد السيد حسنين مزيد رئيس حي الأزبكية إلى حي الموسكي وأميرة مصطفى خميس رئيس حي غرب مدينة نصر إلى حي وسط ، كما تضمنت الحركة بالقاهرة نقل فاتن إبراهيم محمد رئيس حي فيصل ب السويس إلى حي الأزبكية وهشام محمد أبو المكارم رئيس مدينة محلة دمنة بالدقهلية إلى رئيس حي الساحل وأحمد محمد جمال عواد رئيس مرکز ومدينة القرنة الجديدة إلى حي الوايلى وعبد الله عزت محمود السيد رئيس مركز ومدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء إلى حى الزاوية الحمراء وعبدالتواب محمد رفعت رئيس مركز ومدينة النجيلة بمطروح إلى حي دار السلام.

كما اشتملت الحركة على تعيين طارق محمد بحيري رئيس حي المعادي وحسام سمير طوبار رئيس حي حلوان وعمرو سعد مصطفى عيسوي رئيس حي المعصرة ووليد عبدالرؤف حسنين رئيس حي عابدين ومحمد مدحت جادالحق رئيس حي غرب مدينة نصر وأحمد محمد عبدالرحمن الدميرى رئيس حي شبرا ومحمد عبدالهادي إبراهيم رئيس حى المرج.

كما تضمنت الحركة نقل وتعيين 5 رؤساء مراكز وأحياء بمحافظة الجيزة هم زکي ممدوح زكي سلام رئيس حي الوراق إلى حي جنوب الجيزة ومحمد عبد الراضي حمدان رئيسا لمركز ومدينة منشأة القناطر وأحمد جلال طنطاوي رئيس حي العمرانية وأحمد محمد السكرى رئيس حي الوراق ومحمد أحمد أبو الحسن رئيس حى مركز ومدينة العياط .

وتضمنت الحركة بالقليوبية تعيين محمد عبدالحميد مرعي رئیس مرکز ومدينة بنها، وتعيين ونقل 5 قيادات بالإسكندرية هم السيد إبراهيم موسى رئيس حي العجمي إلى حي العامرية أول وتعيين | أحمد محمود حبيب رئيس حي شرق الإسكندرية ونهى أحمد خليفة رئيس حى الجمرك وطه عبدالرحمن زهير رئيس مركز ومدينة برج العرب ونقل أشرف مصطفى بدران رئیس حى العامرية أول إلى ديوان عام المحافظة.

وفي محافظة البحيرة تم نقل وتعيين 6 قيادات محلية هم على محمد إبراهيم رئيس مركز ومدينة المحمودية ونور الهدي محمد أنور رئيس مدينة ومركز رشيد إلى مركز ومدينة الرحامنية ومحمد عيسى عبد المقصود رئيس مركز ومدينة أبو المطامير وياسر مهنا مسعود رئيس مركز ومدينة رشيد ونقل محمد أحمد عبدالغنى زايد رئيس مركز ومدينة قطور إلى مركز ومدينة شبراخيت وتعيين محمد أحمد محجوب رئيس مركز ومدينة إدكو.

وفي محافظ مطروح تم تعيين ونقل 3 قيادات هم مسعد عبدالهادي الشحات رئيس مركز ومدينة العلمين ورضا السيد محمد رئيس مركز ومدينة مطروح إلى مركز ومدينة النجيلة وتعيين عمرو عبدالمجيد أحمد شكري رئيس لمركز ومدينة مطروح.

وفي محافظة المنوفية تم تعيين السيد حسن أحمد عبدالعال رئيس مركز ومدينة الباجور وصفوت معوض بحيرى رئيس حي شرق شبين الكوم ووحيد صلاح بخيت رئيس مركز ومدينة منوف .

وفي محافظة الغربية تم تعيين ونقل 4 قيادات هم كمال عبد الله عزت رئيس مدينة الحوامدية ب الجيزة إلى مركز ومدينة سمنود وعمرو محمد فكرى رئيس مركز ومدينة ميت غمر بالدقهلية إلى مركز ومدينة المحلة الكبرى وياسر عبد المنعم أبو الفتوح رئيس مدينة عزبة البرج بدمياط إلى مركز ومدينة قطور.

Egypt Air